Close ad

الرقابة الإدارية بالفيوم تشرف على اختبارات "رعاية الموهوبين رياضيا" | صور

26-2-2018 | 12:56
الرقابة الإدارية بالفيوم تشرف على اختبارات رعاية الموهوبين رياضيا | صوررعاية الموهوبين رياضيًا
الفيوم-ميلاد يوسف:

أشرفت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الإثنين، على أعمال الاختبارات للأطفال المتقدمين للالتحاق بمبادرة المشروع القومي لرعاية الموهوبين رياضيًا، بمحافظة الفيوم، والذي تتبناه الهيئة على مستوى الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وشهد محافظ الفيوم، والعميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، أعمال الاختبارات التي تجري للأطفال الملتحقين بالمشروع، باستاد الفيوم الرياضي، والصالة المغطاة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، تحت رعاية الهيئة وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وتجرى الاختبارات في 9 ألعاب رياضية، وهي كرة اليد، وكرة السلة، والمصارعة، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والملاكمة، والتايكوندو، والجودو، بـ3 ملاعب هي أستاد الفيوم، ونادي قارون، والصالة المغطاة بالتربية والتعليم، وذلك خلال الفترة من 21 فبراير وحتى 20 مارس.

وقال العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، أن عددا من تقدم لهذه المسابقة حتى اليوم، بلغ 6700 طالب وطالبة، من سن 8 سنوات إلى 15 سنة من التلاميذ غير المنضمين لأي أندية أو اتحادات رياضية، لمنح الفرصة لهم لتنمية مواهبهم تمهيدا لتبني الدولة رعاية من يتم اختيارهم.

وأضاف رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، أن المتقدم يخضع لكشف طبي أولي من أجل فحصه طبيعيا، ومدى لياقته الطبية لممارسة الرياضة المتقدم لها، ويتم استبعاد من تشكل الرياضة خطرا على حياتهم، وأوضح أن المتقدم يمر بعدد من الاختبارات الرياضية من خلال لجنة مشكلة من ممثل لكل منطقة رياضية مع مدربي اللعبة، ويتم تصعيد من تم اختيارهم إلى اللجنة الرئيسية بالقاهرة لتتبناهم الدولة.

وقالت الدكتورة هالة رمضان، موجه عام التربية والتعليم، أنه تم الإعلان عن المشروع القومي لرعاية الموهوبين، منذ بداية شهر يناير الماضي عن طريق الإعلان في كل الإدارات التعليمية، والمدارس، والساحات، ووسائل التواصل الاجتماعي، وأنه سيتم استبعاد أي طالب مسجل في اتحاد أي لعبة رياضية، لمنح الفرصة لغيرهم من غير المسجلين في الألعاب الرياضية.


رعاية الموهوبين رياضيًارعاية الموهوبين رياضيًا
كلمات البحث
اقرأ ايضا: