Close ad

وزير التعليم العالى يفتتح معرض" متحدي الإعاقة" بالمنيا

24-2-2018 | 19:25
وزير التعليم العالى يفتتح معرض متحدي الإعاقة بالمنيا خالد عبد الغفار
المنيا-محمد عبد اللطيف الباسل

افتتح الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، معرض إنتاج الورش الفنية، المقام على هامش فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدى الإعاقة، الذى تنظمه الجامعة خلال الفترة من 22 حتى 26 من فبراير الجارى.

موضوعات مقترحة

وأشاد وزير التعلم العالي، بأعمال المعرض الفنية وجميع القائمين على تنظيمه، ودور الجامعة وما تسهم به من أعمال وفعاليات تهدف إلى خدمة المجتمع.

شمل المعرض منتجات أعمال الورش التى استمرت لمدة ثلاثة أيام، مستهدفة طلاب متحدى الإعاقة من الجامعات المصرية ومن المجتمع الخارجى، حيث تنوعت تلك الورش ما بين رسوم متحركة، والتشكيل بالسلك، وفن التشكيل بالأقمشة، وورشة صناعة العرائس الماروينت، وصياغة مستحدثة للزخارف الشعبية وتوظيفها بمشاريع صغيرة، وفن التشكيل بطباعة الاستنسل والعقد والربط والشبلونة، وحلى النسيج اليدوى، بالإضافة إلى ورش عن فنون أشغال قشرة الخشب الطبيعى، وفن التشكيل بالخرز وفن التشكيل بالعجائن، والرسم على الماء، والتريكو، والتاتنج.

أشرف علي التدريب، الدكتورة أمل محمد أبو زيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون التعليم، والدكتورة نجوى على، والدكتورة هالة محمد، والدكتورة أميرة يسرى، والدكتور محمد مصطفى، والدكتور قاسم محمد، والدكتور محمد فوزى، بكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، والدكتور إسماعيل الناظر بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، وأمل فاروق وزينب عبد الحكيم المعيدات بكلية التربية الفنية، بالإضافة إلى فنانيين تشكيليين، والمستشار جمال طلعت الذى قام بورشة عن تدريب الطلاب على بعض الحرف اليدوية وصناعة الكوتشي.

حضر افتتاح المعرض الدكتور محمد جلال حسن نائب، رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على إقامة المعرض، والدكتور مصطفى عبد النبى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة