Close ad

أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد تحتضن 3 مهرجانات بهدف تنشيط السياحة| صور

21-2-2018 | 19:18
أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد تحتضن  مهرجانات بهدف تنشيط السياحة| صور أسوان تحتضن مهرجانات بهدف تنشيط السياحة
أسوان - محمد بكري.

احتضنت محافظة أسوان المعروفة إعلاميًا بمحافظة الثقافة والاقتصاد كما أطلق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال انعقاد مؤتمر الشباب في يناير 2017، 3 مهرجانات في أقل من أسبوع، وهي التي تهدف إلي تنشيط السياحة.

موضوعات مقترحة

وكان أول تلك المهرجانات التي انطلقت منذ أيام، "مهرجان أسوان الدولي السادس للثقافة والفنون"، الذي يشارك فيه 15 فرقة فنون شعبية وتلقائية منها 7 فرق عربية وإفريقية وأجنبية، علاوة على 8 فرق مصرية، وثاني تلك المهرجانات انطلق أمس "مهرجان سينما المرأة في دورة الثانية" بحضور المناضلة الجزائرية جميلة ابو حريد وعدد كبير من فناني مصر، حيث يستمر المهرجان حتي 26 من الشهر الجاري.

وتختتم المهرجانات فجر غدٍ الخميس بفعاليات تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد الكبير قدس الأقداس بحضور وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم والمئات من السائحين وأهالي أسوان.

وقال الأثري حسام عبود مدير معبد أبو سمبل، إن إقامة تلك المهرجانات في المحافظة يساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة، موضحًا أن مدينة أبو سمبل استقبلت منذ أمس أعدادًا كبيرة من السائحين وذلك للمشاركة في احتفالية التعامد، بالإضافة إلي حضور أعداد كبيرة من المشاركين في مهرجان سينما المرأة، ومهرجان الثقافة والفنون.

أكد اللواء مجدى حجازى، أن المشاركة الواسعة من مختلف الدول الإفريقية والعربية والأجنبية في تلك المهرجانات تأتي ضمن ثمار ونتائج إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية والتي أصبحت خلال الفترة الحالية قبلة لتنظيم المهرجانات والمؤتمرات الدولية بعد تنفيذ توجيهات الرئيس في هذا الاتجاه القومي والحيوي، بالإضافة إلى جهوده المبذولة لتقوية العلاقات المصرية الإفريقية على كافة المستويات والمجالات.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: