Close ad

مؤسسة 57357 تطلق حملة توعية ضد السرطان بمدارس الغردقة وسفاجا | صور

19-2-2018 | 16:17
مؤسسة  تطلق حملة توعية ضد السرطان بمدارس الغردقة وسفاجا | صورحملة توعية ضد السرطان بمدارس الغردقة
البحر الأحمر - على الطيرى

أطلقت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، التابعة لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، اليوم الإثنين، حملة توعية لمدارس البحر الأحمر، تبدأ بـ14 مدرسة بمدينتي الغردقة وسفاجا، بينها 5 مدارس بالغردقة، و9 مدارس فى سفاجا، ويتم خلال الحملة 9000 شنطة مدرسية، تحتوى على كتيبات توعية ضد مرض السرطان.

موضوعات مقترحة

تهدف الحملة، إلى نشر التوعية لدى الأطفال، والتى تقوم على أسس ودراسات قامت بها مؤسسة 57357 عن طريق التوعية الصحية والنفسية، والتعريف بدور النظافة والرياضة فى الوقاية من المرض، وأهم المواد الغذائية المفيدة، والتى تحمي من مرض السرطان.

وتم توزيع شنط مدرسية تحتوي على كتيبات توعوية لشرح كيفية الاستخدامات للأكياس البلاستيك، والحفاظ على الرياضة اليومية، وأهم الخضراوات والفاكهة، التي تقي من هذا المرض اللعين، وكيفية الوقاية من مرض فيرس سى، وطريقة التعامل مع المصابين به .

وخلال الحملة، سلم أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، الشنط لطلاب المدارس المستحقين بالمرحلة الابتدائية بالغردقة، مقدمًا الشكر لدور مؤسسة 57357 فى توعية التلاميذ ضد هذا المرض الخطير وتوفير العلاج ، مشيرًا إلى أن هذا هو دور مؤسسات المجتمع المدني فى مشاركة الدولة للتوعية ضد الأمراض والمساهمة فى إدخال البهجة على الصغار .

و اطمأن عبدالله على انتظام تقديم الوجبات الساخنة بالمدارس، والتقى بعدد من الأطفال وسألتهم عن مدى استفادتهم وإعجابهم بهذه الوجبات، وأكد الطلاب أن هذه الوجبات تساعدهم فى استكمال يومهم بنشاط وتركيز، كما أنها تحصل على إعجابهم فى كل ما يتم تقديمة والتنوع اليومي بهذه المواد الغذائية .

من جانبه أعرب اللواء ياسر محمود، ممثل مؤسسة 57357، عن إعجابه الشديد بتطبيق منظومة الوجبات الساخنة بالمحافظة، والتي تحتوى على مواد غذائية غنية بالفيتامينات والكربوهيدرات، التي يحتاجها جسم الطفل لمقاومة الأمراض.

وأوضح ممثل مؤسسة 57357، أنه تم توزيع جميع الشنط بمدارس الغردقة وهي ( السلام الابتدائية بنين – السلام الابتدائية بنات – إبراهيم الجعفرى الابتدائية – الشهيد حسين سعيد الابتدائية )، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الشنط الخاصة بمدارس مدينة سفاجا غدا لتوعيتهم ضد مرض السرطان وفيرس سى.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة