Close ad

وزير التموين من المنيا: لا صحة لزيادة أسعار السكر.. واحتياطي القمح يكفي مصر حتى مايو المقبل

19-2-2018 | 13:52
وزير التموين من المنيا لا صحة لزيادة أسعار السكر واحتياطي القمح يكفي مصر حتى مايو المقبلالدكتور علي المصيلحي
المنيا-محمد عبد اللطيف الباسل

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لما يشاع من ارتفاعات جديدة فى أسعار السكر، بعد أن وصلت مصر الآن لتصدير السكر على المستوى الإقليمى والدولى والمحلى، بعد تطوير زراعة محصول البنجر الذى وصل إنتاجية الفدان من 30 طنًا للفدان الواحد.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير، خلال افتتاحه صوامع مطاحن بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا، اليوم الإثنين، إن الصوامع الجديدة التى تم افتتاحها ستصل السعة التخزينية إلى 5 آلاف طن للصومعه الواحدة بمعدل 4 صوامع داخل المطحن الجديد بمركز بنى مزار.

وأكد الوزير أن مصر نجحت فى إدارة تخزين محصول القمح بطرق حديثة بعد إنشاء ما يقرب من 76 صومعه جديدة على مستوى لجمهورية سعة الصومعه الواحدة 5 آلاف طن، حيث كانت تحوى الصوامع 1.2 مليون طن الآن وصلت إلى 3.1 مليون طن للصومعة الواحدة، بعد أن تم تطوير الشون الترابية خاصة فى المحافظات ذات الإنتاجية العالية من محصول القمح خاصة محافظات المنيا والبحيرة والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ والدقهلية.

وأشار الوزير إلى وزارة التموين تعاقدت من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مع الجانب الإيطالى، فى تنفيذ صوامع جديدة خلال المرحلة المقبلة خاصة فى المحافظات العالية فى زراعة القمح لإقامة صوامع جديدة تتماشى مع النظم العالمية للقضاء على الشون الترابية بعد أن تم إنشاء 76 صومعة جديدة.

واختتم الوزير زيارته لمركز بنى مزار قوله أن معدل التخزين الاحتياطى من محصول القمح، الذى يكفى مصر حتى نهاية مايو المقبل وصل إلى 5.7 مليون طن، قبل البدء فى جمع واستلام المحصول الجديد من المزارعين.

كما افتتح الوزير والمحافظ ورئيس شركة المطاحن مصر الوسطى المهندس محمد الجبالى فرع هايبر للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة الأخصاص لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لخدمة أهالى المحافظة.

وصرح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إن جميع المنتجات التى يتم عرضها للمواطنين تخضع للرقابة للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحيه، كما قام الوزير بافتتاح المجمع الاستهلاكى التعاونى التابع لوزارة التموين بمدينة المنيا لصرف المقررات التموينية.

وصرح محمد السيد رئيس مدينة المنيا بأن المجمع سوف يخدم أبناء المحافظة والوافدين عليها من المراكز والقرى بأسعار مخفضة تحت إشراف رقابة تموينية صارمة.

كما قام الوزير والوفد المرافق له بتفقد مصنع أبو قرقاص لقصب السكر للوقوف على سلامة التصنيع والإنتاج المحلى حيث أكد الوزير على اهتمام الحكومة والدولة بتقديم الخدمات والمنتجات بأسعار مخفضة وأكد المحافظ أن هذه المنظومة متواصلة لإنتاج سكر نقى ومنافس للسوق العالمية.

وألمح الوزير إلى أن الرئيس السيسى وجه برعاية المواطنين وتوفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ البيع بسعر الجملة ومنافذ التوزيع المنتشرة بالمحافظات لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية فى الوقت الحالى.


وزير التموين علي المصيلحي خلال زيارنه وزير التموين علي المصيلحي خلال زيارنه
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: