Close ad

مدير القوى العاملة بالعاشر: بعض مطالب عمال مصنع "الأمراء" قانونية.. والمتضررون: الإضراب مستمر

19-2-2018 | 11:58
مدير القوى العاملة بالعاشر بعض مطالب عمال مصنع الأمراء قانونية والمتضررون الإضراب مستمرإضراب عمال
الشرقية – عادل الشاعر

قال أحمد عبدالهادي، رئيس مكتب القوي العاملة بالعاشر من رمضان، إنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لبحث مشاكل عمال مصنع الأمراء لابوتيه وصناعة السيراميك بالعاشر من رمضان.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أنه تم التحدث مع مسئولي الشركة، وتبين أن بعض مطالب العمال قانونية.

وأوضح في تصريحات خاصة، لـ"بوابة اﻷهرام"، أن العلاوة الدورية التي طالب بها العمال والمقدرة بـ15% طبقا لعقد مبرم مسبقاً بين العمال والشركة، فيما تمسكت الشركة بتنفيذ قيمة العلاوة الدورية القانونية والتي أقرتها الدولة والبالغ قيمتها 7% فقط، بداية من شهر يناير الماضي، بعد تعثر مادي تمر به الشركة.

وأضاف عبد الهادي، أن جهود القوى العاملة توصلت إلي اتفاق مع مسئول شركة السيراميك والخاص بسداد قيمة الباقي من العلاوة المقدرة 15% في بداية شهر يونيه القادم، علي أن يفض العمال إضرابهم عن العمل.

ومن جانبه وجه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مديرية القوي العاملة بحل مشكلات العمال وإعادة العمل والإنتاج للنهوض بالصناعة والاستثمار في مصر، معتبرا تعطيل العمل جريمة، مطالبا العمال باتباع الطرق القانونية للمطالبة بحقوقهم التي وصفها بالشرعية.

كان عمال الشركة قد دخلوا في إضراب منذ 17 يوما للمطالبة بتحسين الرواتب وصرف الإضافي والعلاوة الدورية التي لم تدرج لهم.

وأكد عدد من العمال الذين رفضوا نشر أسمائهم، أن إضرابهم عن العمل مستمر حتي تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالعادلة، ومنها صرف العلاوة الدورية، والإضافي وبدل غلاء، واحتساب العطلات الرسمية لجميع العاملين إضافي وليست بدلا، وتوفير رعاية طبية لجميع العاملين بالمصنع، ورفع قيمة بدل الورادي للوردية الثانية من 7 إلى 10 جنيهات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: