Close ad

وزير التنمية المحلية يطالب بالتنسيق بين محافظات القليوبية والقاهرة والجيزة بشأن المشروعات الحدودية

17-2-2018 | 12:03
وزير التنمية المحلية يطالب بالتنسيق بين محافظات القليوبية والقاهرة والجيزة بشأن المشروعات الحدوديةاللواء أبو بكر الجندى
محمد عادل

أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أهمية التواصل بين محافظات القليوبية والقاهرة والجيزة، لتنسيق المشروعات الحدودية التي تقام فيما بينها، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الرائدة فى كل محافظة وتعميمها.

موضوعات مقترحة

وقالت محافظة القليوبية في بيان صحفي، صادر اليوم السبت، إن ذلك جاء خلال اجتماع مجلس المحافظين الإقليمى بديوان عام محافظة القليوبية، بحضور، اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، واللواء حمدى الجزار أمين عام وزارة التنمية المحلية بديوان عام محافظة القاهرة.

وقد استعرض محافظ القليوبية، أهم المشروعات التى نفذتها المحافظة خلال عام 2017، فى كافة القطاعات من طرق وصرف صحى، ومياه الشرب، والتربية والتعليم، والكهرباء، والغاز الطبيعى، كما تم عرض مشروعات تطوير القرى الأكثر احتياجا بقيمة 50 مليون جنيه، وعدد من المشروعات القومية، والتى من بينها إنشاء 18 صومعة لتخزين القمح بمدينة الخانكة، وإنشاء 1102 عمارة للإسكان الاجتماعى بمدينة العبور الجديدة، بالإضافة إلى المشروعات القومية التى تم افتتاحها.

وأوضح أنه جارٍ تنفيذ العديد من المشروعات سواء من خلال الخطة الاستثمارية أو من خارج الخطة الاستثمارية، وذلك فى القطاعات الخدمية من الصحة والتعليم والتموين والقوى العاملة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والبريد.

كما تم استعراض التنمية العمرانية التى تتم بالمحافظة، فى قطاعات الإسكان، والتخطيط العمرانى، والطرق والعشوائيات، والتطوير الحضرى ومنظمات المجتمع المدنى.

وأوضح عشماوى، ما تم من إزالات فى قطاع نهر النيل والموارد المائية، والتى تضمنت إزالة 4419 حالة تعدٍ بمساحة 9.14 مليون م2، وذلك خلال الفترة من مايو 2017 وحتى الشهر الجارى، وما تم فى استغلال تلك الأراضى المستردة، وكذلك أبرز ما تم فى قطاع الاستثمار.

كما تم عرض مطالب محافظة القليوبية، وبعض القضايا الهامة، والتى من بينها مطالب استكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى خارج الحيز العمرانى، والتى تستهدف التوسع فى مظلة خدمة هذه المرافق الأساسية للمناطق المحرومة، واستكمال عدد آخر من المشروعات الخدمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة