Close ad

جامعة سوهاج تدشن قافلتها الطبية التوعوية من قرية فزارة بالمراغة

16-2-2018 | 03:05
جامعة سوهاج تدشن قافلتها الطبية التوعوية من قرية فزارة بالمراغةجامعة سوهاج
سوهاج - أحمد جابر العراقى

تشهد قرية فزارة الشرقية بمركز المراغة شمال سوهاج، اليوم الجمعة، انطلاق القافلة الطبية التوعوية التى تدشنها جامعة سوهاج وتنظمها كلية الصيدلة، والتى سيتم خلالها تقديم عدد من الخدمات الطبية من كشف طبى وإجراء كافة التحاليل الطبية، وصرف الأدوية مجانا لكل هذه الخدمات.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور محمود المنشاوى عميد كلية الصيدلة فى بيان، إن القافلة ستقوم أيضا بالتوعية لبعض الأمراض الخطيرة، وكيفية الوقاية منها، وعلى رأسها سرطان الثدي لدى السيدات وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض، وأمراض فقر الدم ونقص المناعة المكتسبة، وضغط الدم المرتفع.

وأضاف أن القافلة ستعالج عددًا من التخصصات الأخرى كالباطنة والأطفال والعظام والمخ والأعصاب، بالإضافة الى المسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية، كما سيتم توزيع بعض الملابس والأغطية لبعض الأسر فى إطار التكافل المجتمعى.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين بالقافلة، 100 طالب وطالبة من الاتحاد المصرى لطلاب الكلية، والذين تلقوا عددًا من الدورات وورش العمل عن كيفية التواصل الجماهيرى والتوعية بتلك الأمراض، كما ستقوم تلك المجموعات بالتوعية داخل المنازل والتجمعات، بالإضافة إلى مشاركة أطباء الإدارة الطبية بالجامعة، ومعمل التحاليل المتنقل، وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: