Close ad

"نيمو" الإيطالي يسلم صيادي مطروح 20 محركا لقوارب الصيد | صور

13-2-2018 | 14:09
 نيمو الإيطالي يسلم صيادي مطروح  محركا لقوارب الصيد | صورصيادو مطروح يتسلمون 20 محركًا لقوارب الصيد الصغير
مطروح - أحمد نفادي

وزع المشروع الإيطالي المصري" نيمو"، التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، 20 محركا خاصا بقوارب الصيد، لصغار الصيادين بمطروح، بالإضافة إلي تخصيص ماكينة إنتاج ثلج "مجروش" لجمعية الصيادين بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور أشرف الصادق، المنسق الوطني للمشروع، إن قدرة ماكينة الثلج الإنتاجية تبلغ 1850 كيلو في اليوم، بينما قدرة محركات قوارب الصيد تبلغ 15 حصانًا، وأن 20 صيادًا من صغار الصيادين بمحافظة مطروح سيستفيدون بشكل مباشر من تطوير قوارب الصيد الخاصة بهم، فضلاً عن الاستفادة غير المباشرة لباقي العاملين في مجال صيد وبيع الأسماك .

وأكد نصر الله تماوي، رئيس جمعية صيادين مطروح، أن قيمة المحرك الواحد تبلغ 47 ألف جنيه، ومن المقرر أن تقوم الجمعية بتسليمها للصيادين بسعر مخفض يبلغ 30 ألف جنيه، على أن يتم سداد المبلغ علي أقساط شهرية لمدة خمس سنوات، بقيمة 500 جنيه للقسط الواحد، بنظام القرض الدوار، على أن يتم شراء دفعة جديدة من المحركات، وتوزيعها علي باقي الصيادين الأعضاء بالجمعية.

وأوضح "ماريو ميكلينى"، المنسق الدولي للمشروع، أن المشروع بدأ نشاطه في محافظة مطروح منذ 3 سنوات، كدورة أولى، ومن المقرر أن تنتهي في مايو القادم، ويهدف إلى دعم صغار الصيادين بمحافظة مطروح، وتطوير نشاط الصيد فيها، بدعم من دولة إيطاليا، وذلك في إطار العلاقات المصرية الإيطالية المميزة.

شارك في حفل التوزيع، من الجانب الإيطالي، "باولو فيومي"، من مؤسسة "سيام باري، ومن الجانب المصري، المهندس أحمد حلمي عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية، والمهندس رضا محمد عمر سعيد، مدير الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في مطروح.

كان مشروع "نيمو" قام سلم في العام الماضي سيارة مبردة لنقل الأسماك للجمعية، بحضور وفد إيطالي من المشروع، والدكتور نعيم مصليحي رئيس مركز بحوث الصحراء، فضلاً عن عقد عدد من الدورات التدريبية في مصر، وإرسال 10 من صائدي أسماك مطروح لحضور عدد من الدورات التدريبية في إيطاليا.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة