Close ad

إنشاء أول ناد اجتماعي رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس

6-2-2018 | 16:51
إنشاء أول ناد اجتماعي رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس أحمد محمد حامد
السويس - عمرو غنيمة

أعلن أحمد محمد حامد محافظ السويس إنشاء أول نادٍ اجتماعي رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء صندوق لدعم المشروع خلال 3 أشهر.

موضوعات مقترحة

وأضاف محافظ السويس خلال كلمته فى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بحضور العميد محمود حسنين نائبًا عن قائد الجيش الثالث الميداني، أنه سيتم تنظيم برنامج شهرى يشمل لقاء مع ذوى الاحتياجات الخاصة واحتفالية فنية مختلفة، مؤكدًا أن هذا البرنامج سيتم إعداده من خلال ذوى القدرات الخاصة.

وأشاد المحافظ بجهود منظمات المجتمع المدني بمحافظة السويس بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، فهناك 6 جمعيات أهلية مشهرة في نطاق أحياء محافظة السويس تعمل في مجال الرعاية الاجتماعية لذوى القدرات الخاصة.
وقال حامد إن السويس قدمت العديد من الأبطال العالميين من ذوى القدرات الخاصة في العديد من الرياضات وعلى سبيل المثال وليس الحصر، منهم البطل سيد مصطفى محمد والبطل محمود زكى هباش، والبطلة  نجوى رضا، الحاصلون على العديد من الجوائز في رفع الأثقال.
وخصصت المحافظة 5 % من وحدات الإسكان الاجتماعي لذوى القدرات الخاصة ضمانًا لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم، كما تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية مع مديرية الإسكان بمراعاة احتياجات ذوى القدرات الخاصة عند تصميم أو إنشاء أو تجديد أي مصلحة حكومية، تسهيلاً وتيسيرًا لهم .

شملت الاحتفالية فنًا تعبيريًا بعنوان "بوابة الشرق" الحاصل على المركز الثانى فى مسابقة الحلم المصرى، بالمشاركة مع مكتب ذوى الإعاقات بمديرية الشباب والرياضة واختتمت الاحتفالية بتكريم محافظ السويس عددًا من المتفوقين والمتميزين فى العديد من المجالات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة