Close ad

ميناء الإسكندرية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من المنظمة البحرية الدولية | صور

26-1-2018 | 13:30
ميناء الإسكندرية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من المنظمة البحرية الدولية | صورجانب من اللقاء
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الجمعة، كيتاك ليم، سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية "IMO"، يرافقه وفد رفيع المستوى من المنظمة، وذلك ضمن زيارته مصر.

موضوعات مقترحة

وتم خلال اللقاء تقديم عرض تفصيلي عن أهمية ميناء الإسكندرية، ومراحل تطويره، وأحدث نظم العمل به، التي تتفق مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية. كما تم إلقاء الضوء على المشروعات الجارية بالميناء، وأهميتها في حركة التجارة البحرية.

وقد أكد اللواء مدحت عطية ضرورة وأهمية العلاقات بين ميناء الإسكندرية والمنظمة البحرية الدولية، موجها التحية للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئتى قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، علي دورهما في التمثيل المشرف لمصر بالمؤتمر الأخير الذي عقدته المنظمة بلندن، وأسفر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي الفئة "C".

وقال: إننا نضع ضمن خطتنا في ميناء الإسكندرية عدة أهداف، منها العمل علي تحسين الأمان في البحر، ومكافحة التلوث البحري، وتأسيس نظم حديثة لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ، ونتخذ سلسلة من التدابير لتحسين الأمان للسفن، ونعمل علي إقامة نظم اتصالات بين راديو الميناء والسفن تكفل المزيد من الأمان، مضيفا أن كل هذه الأهداف تتفق وأهداف المنظمة البحرية الدولية.

وأهدى "عطية" درع الميناء لـ"ليم"، ثم دعا وفد المنظمة إلى جولة تفقدية فى الميناء؛ للإطلاع على أحدث سبل العمل علي أرض الواقع.

حضر اللقاء اللواء بحري خالد زهران، رئيس هيئة السلامة البحرية، واللواء بحري خالد سليمان، القائم بأعمال نائب رئيس هيئة الميناء، وعدد من قيادات الميناء والنقل البحري.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة