Close ad

محافظة القاهرة تطلق اسم "روضة السيدة" على منطقة "تل العقارب" بعد تطويرها |صور

18-1-2018 | 13:46
محافظة القاهرة تطلق اسم روضة السيدة على منطقة تل العقارب بعد تطويرها |صورجانب من اعمال التطوير
القاهرة - أميرة الشرقاوي

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن أعمال تطوير منطقة تل العقارب تسير وفق الجدول الزمني المحدد له، حيث ينتظر أن يتم الانتهاء من المشروع منتصف العام الحالي، لافتًا إلى أنه تم تسليم أرض المشروع لشركة المقاولات في يونيو الماضي، بعد إزالة كافة المخلفات منها.

موضوعات مقترحة

وأعلن عبد الحميد، أن المحافظة ستطلق اسم "روضة السيدة" على المشروع الجديد استجابة لنتائج استطلاع الرأي الذي أُجري بين سكان المنطقة، وليكون الاسم معبرًا عما جرى فيها من تطوير وللتخلص من الاسم القديم بما يحمله من معاني القبح والعشوائية.

ولفت المحافظ إلى أن مشروع تطوير منطقة تل العقارب بحى السيدة زينب، والتي تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية (سكن غير ملائم) تقع على مساحة 6 أفدنة تقريبًا، مقامة بالكامل على تل من الحجر الجيرى، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3500 نسمة تقريباَ (من 500 لـ 600 اسرة )، ويتضمن المشروع إقامة 816 وحدة سكنية جديدة و344 وحدة تجارية، تجمعهم 16 عمارة مكونة من أرض و5 أدوار متكررة.

وتم تصميم العمارات طبقًا لثلاث نماذج تلبي احتياجات المواطنين القاطنين في المنطقة، كما أن المشروع يتم تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى التابع للجهاز المركزي للتعمير.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة