Close ad

جامعة سوهاج تنظم عددًا من الأنشطة التثقيفية فى إجازة نصف العام

17-1-2018 | 19:31
جامعة سوهاج تنظم عددًا من الأنشطة التثقيفية فى إجازة نصف العامالدكتور أحمد عزيز
سوهاج - أحمد جابر العراقى

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، إن الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالجامعة سوهاج، ستنظم عددًا من الأنشطة التثقيفية والمعسكرات التدريبية الطلابية خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، في الفترة من 20 يناير الجاري إلى 3 فبراير القادم.

موضوعات مقترحة

وأضاف عزيز في بيان، أن الجامعة تحرص على تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية، ليس فقط أثناء الدراسة، ولكن أيضًا خلال الإجازة، باعتبار أن الأنشطة لها دور هام في صقل مهارات الطلاب، التي تؤهلهم لسوق العمل بعد التخرج.

وقال إسماعيل الظهري مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، إن خطة الأنشطة التي تم وضعها تشمل تنفيذ 3 معسكرات لإعداد وتدريب منتخب الجامعة في الفنون الشعبية، والمسرح والموسيقى، والغناء الجماعي، وسيشارك به 83 طالبًا وطالبة، ومعسكر آخر خاص بإعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في أسبوع ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنيا، وسيشارك به 26طالبًا وطالبة.

وأضاف الظهري، أن خطة الأنشطة تتضمن تنفيذ دوري "عباقرة الجامعات المصرية" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية في الفترة من 23الى 25 يناير الجاري بمشاركة 8 طلاب، وفى نفس التوقيت سيتم تنظيم رحلة لزيارة معالم القاهرة والمعرض الدولي للكتاب، يشارك به 30 طالبًا وطالبة.

جدير الذكر أنه سيتم تنفيذ مبادرة فصل المخلفات، بالتعاون مع المنتدى المصري للتنمية المستدامة بمشاركة 50 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى عقد اللقاء الأول لمجلس اتحاد طلاب الجامعة ويضم 46 طالبًا، وإعداد معسكر خدمة عامة بمشاركة 100طالب وطالبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة