Close ad

رئيس الهيئة الهندسية: لن تكون هناك أية معوقات لاستكمال محور طما- البداري | صور وفيديو

13-1-2018 | 21:46
رئيس الهيئة الهندسية لن تكون هناك أية معوقات لاستكمال محور طما البداري | صور وفيديواللواء أركان حرب كامل الوزير أثناء تفقده لمحور طما- البداري
أسيوط - إسلام رضوان

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكدت عدم الإضرار بأي مواطن، وحصول كل مواطن علي التعويض المناسب.

موضوعات مقترحة


جاء ذلك أثناء تفقده محور "طما- البداري"، يرافقه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب شريف سيف الدين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، ونعمان أحمد نعمان، عضو مجلس النواب عن دائرة البداري، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بالمحافظة.

وأكد الوزير، أنه مكلف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحل المشكلة التي تخص أهالي نجع الجزيرة بالبداري، وتتضمن حوالي 700 متر يتم نزع ملكيتها لمرور المحور، وهو ما يكشف حرص السيد الرئيس على مصلحة كل المصريين، الذي أكد أنه لن يضار أي مواطن جراء تنفيذ هذا المشروع القومي.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: "نحن هنا بناء على تعليمات السيد رئيس الجمهورية، لحل مشكلات أهالي أسيوط وسوهاج، المتضررين من تنفيذ أعمال محور طما البداري، مؤكدًا أن كل من له حق فسوف يحصل عليه، وأنه لن تكون هناك أية معوقات لاستكمال الطريق وتنفيذه باعتباره أحد المشروعات القومية الهامة".

وأوضح أن الطريق يستفيد منه الجميع، لأنه يربط محاور رئيسية هامة، بما يوفر الوقت والجهد، ويفتح سبل الاستثمار في منطقة وسط الصعيد.

وقال  ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه تم الاتفاق مع الأهالي، وسيحصلون علي  حقهم في التعويضات، ولن يضار أحد، منوهًا بأنه تم الاتفاق على سعر 40 ألف جنيه عن القيراط كتعويض مناسب.

وأضاف أن كوبري "طما – البداري" العلوى على النيل، من المشروعات الحيوية الهامة لمحافظتي أسيوط وسوهاج، وتبلغ تكلفة إنشائه ما يقارب 650 مليون جنيه، و يبلغ 11 كيلومترًا تقريبًا، ويربط بين الطريق الزراعي الغربي، والطريق الصحراوي الغربي، بمركز ومدينة طما بسوهاج،  والطريق الزراعي الشرقي والطريق الصحراوي الشرقي، من ناحية مركز البداري بأسيوط








  # # #   

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة