Close ad

علاج جديد لنزيف الأنف بالمنظار بنسبة نجاح 97% بمستشفى المنصورة الجامعي

11-1-2018 | 16:32
علاج جديد لنزيف الأنف بالمنظار بنسبة نجاح  بمستشفى المنصورة الجامعيالباحث حسام ممدوح ولجنة الإشراف على البحث
الدقهلية - منى باشا

أعلن حسام ممدوح، أخصائي مناظير الجيوب الأنفية بمستشفى جامعة المنصورة، اليوم الخميس، نتائج بحث اكتشف خلاله طريقة جديدة لعلاج نزيف الأنف بالمنظار، بدلا من الطرق التقليدية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مناقشته البحث ونتائجه اليوم الخميس، بكلية طب المنصورة، بحضور الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد الكلية، والدكتور علاء غيته، أستاذ الأنف والأذن بالأكاديمية الطبية العسكرية ورئيس لجنة التحكيم، وأعضاء لجنة الإشرف الدكتور ياسر وفيق خفاجي، والدكتور محمد أبو سمرة، والدكتور أحمد مسعد.

وقال ممدوح في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إن الطريقة الجديدة لعلاج نزيف الأنف باستخدام المنظار، طبقناها على 256 حالة في مستشفى المنصورة الجامعي، وحققت نسب شفاء تصل إلى 97% بدون أية مضاعفات مرضية، ومن الناحية المادية وفرت ما يقرب من نصف مليون جنيه لمستشفى الطوارئ، وفي حال تعميمها على مستشفيات مصر ستوفر مئات الملايين سنويا، وتقلل من قائمة الانتظار بأقسام الأنف والأذن والحنجرة".

وقال اللواء دكتور علاء غيته "هذا العمل البحثي سيكون بمثابة مرجعًا بحثيًا لكل الأطباء الراغبين في دراسة نزيف الأنف والطرق الحديثة لعلاجه، وأتمنى تطبيق الخطة العلاجية الجديدة في جميع مستشفيات مصر".

وأضاف غيته "نزيف الأنف من المعضلات الطبية حول العالم وفي مصر تحديدا، ويعاني تقريبا 10% من المصريين من نزيف متكرر بالأنف، ويقدم العلاج الجديد الذي قدمه الباحث حلا سحريا لهم حال تطبيقه في جميع مستشفيات مصر كما يوفر ملايين الجنيهات".
## ##.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: