Close ad

مميش: قناة السويس تشهد عبور 53 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.9 مليون طن

9-1-2018 | 14:53
مميش قناة السويس تشهد عبور  سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات  مليون طن  سفينة عابرة المجرى الملاحي
الإسماعيلية- خالد لطفي

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن المجرى الملاحي شهد اليوم الثلاثاء، عبور 53 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 3.9 مليون طن.

موضوعات مقترحة

وقال إن 26 سفينة عبرت من الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 1.9 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 27 سفينة بالمجرى الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2 مليون طن.

وأضاف أن سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة "Marit Maersk" جاءت في صدارة الحمولات العابرة للقناة من الشمال قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، وذلك بحمولة 200 ألف طن، فيما تصدرت سفينة الحاويات العملاقة "CSCL Atlantic Ocean" والتي ترفع علم هونج كونج قائمة أكبر السفن عابرة من الجنوب حيث تصل حمولتها إلى 193 ألف طن، وذلك خلال رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأشار مميش إلى أن القناة شهدت عبور 9 سفن عملاقة بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 4 سفن من شريحة السفن الضخمة التي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وأكد الفريق مميش على جاهزية القناة للتعامل مع ما تشهده حركة التجارة العالمية من تحسن في مؤشراتها، والتي انعكست بالإيجاب على زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، وهو ما ينبئ بمواصلة قناة السويس تحطيم الأرقام القياسية التي حققتها خلال عام 2017، لاسيما بعد تبني هيئة قناة السويس سياسات تسويقية مرنة من شأنها لعب دوراً مهماً في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة