Close ad

اختتام مبادرة "بيت سعيد" فى المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء

3-1-2018 | 22:55
اختتام مبادرة بيت سعيد فى المجلس القومى للمرأة بشمال سيناءالمجلس القومي للمرأة
شمال سيناء - هناء الطبراني

اختتم اليوم مقر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء في العريش مبادرة بيت سعيد، التي أقيمت بالتعاون بين المجلس ومركز فكرة للتدريب والتنمية.

موضوعات مقترحة

وأكدت الندوة فكرة البيت السعيد وكيفية تحقيقه بدءًا من الاختيار السليم للزوج أو الزوجة والتنشئة السليمة للأولاد وحسن الاختيار في زواجهم.

وأوضح المحاضر أسلوب الاختيار وتأثيره على الأسرة والأولاد بالسلب أو الايجاب، وكيفية مواجهة مصاعب الحياة والتعامل مع الأزمات التي تواجه الأسرة، مع عرض لأهم المشاكل والأزمات التي تواجه الأسرة وكيفية مواجهتها.

وناقشت الندوة أهم المشاكل والأزمات التي تواجه الأسرة وتأثيرها، والأسلوب الأمثل للاختيار وتنشئة الأسرة وكيفية وقايتها من التعرض لأية مشاكل أو أزمات.

وأشار إلى الإعداد لمبادرة أخرى باسم "كونى امرأة يكن لك رجلاً " وتستهدف الشباب من الجنسين من المتزوجين حديثًا أو المقبلين على الزواج.

وأكدت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء ، حرص المجلس القومي للمرأة على استقرار الأسرة، وأن هذه المبادرة شملت سلسلة ندوات تحت عنوان "بيت سعيد" استمرت نحو 3 أشهر من أجل الحفاظ على الأسرة .

وأعلنت أن الندوة القادمة تستهدف المقبلين على الزواج من الشبان والفتيات من أجل مواجهة المشاكل والقضاء على أي خلافات قد يتعرضون لها.

وأكد الحضور أنهم استفادوا من سلسلة الندوات في التطبيق العملي وتغيير المظاهر والسلوكيات السلبية والتركيز على الايجابيات ونبذ السلبيات، والعمل على تفادى السلوكيات الضارة لعدم تأثيرها على الأطفال.

حاضر في الندوة محاضر التنمية البشرية، "محمود البيك مدير مركز فكرة للتدريب والتنمية ومتخصص التنمية البشرية والتوجيه الأسرى، حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء وسهام عز الدين مقررة لجنة المحافظات، وعضوات المجلس، وعدد من العاملين في المصالح الحكومية ورؤساء وأعضاء منظمات المجتمع المدني والنشطاء السياسيين، وعدد من رموز المجتمع السيناوي".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة