Close ad

محافظ البحر الأحمر يبحث فرص الاستثمار مع وفد ممثلي مجموعات شركات صينية |صور

27-12-2017 | 22:02
محافظ البحر الأحمر يبحث فرص الاستثمار مع وفد ممثلي مجموعات شركات صينية |صور أحمد عبد الله
البحر الأحمر - على الطيرى

التقى أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، وفد ممثلي مجموعة شركات "لايلونج للتعدين واستكشاف الذهب" الصينية، وذلك لبحث فرص الاستثمار والتنقيب عن الذهب على أرض المحافظة.

موضوعات مقترحة

ورحب المحافظ بكافة الحضور على أرض المحافظة، مشيرًا إلى  أن العلاقة القوية بين البلدين "مصر والصين" في شتى المجالات منذ العصور القديمة حتى وقتنا هذا.

واستعرض المحافظ أهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة البحر الأحمر، وتعدد الأنشطة السياحية بها.

وأكد أن المحافظة بها العديد من المقومات لإقامة أضخم المشروعات في جميع المجالات، في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والسياحة العلاجية والترفيهية، وأيضًا مدينة الذهب العالمية.

وأوضح عبد الله، أن مشروع "مدينة الذهب العالمية"، الذي سيقام على أرض مدينة مرسى علم، سيكون البورصة العالمية في المستقبل، مؤكدًا توافر العديد من العوامل التي تجعل من مدينة مرسي علم مكانًا لهذا المشروع الضخم، حيث كثرة مناجم الذهب بالمدينة، وكذلك توافر كافة الخدمات والبنية التحتية والفنادق التي تستقبل الزائرين، ومطار مرسى علم الدولي.

وأشار عبد الله، إلى أن كثرة مناجم الذهب بالبحر الأحمر، التي تصل إلى أكثر من 90 منجم ذهب بالمحافظة ومدينة مرسي علم، وأن مدينة الذهب العالمية، تهدف إلى استغلال الثروات المعدنية والمعادن النفيسة لها على مساحة مليون متر مربع بمدينة مرسى علم.

وتضم مجمع ورش، ومعارض لمنتجات الذهب، ومعامل لمعايرة الجودة، ومصنعًا مصغرًا، إضافة إلى مصفاة الذهب، وأكاديمية للتدريب على كافة الصناعات المتعلقة بالذهب والمعادن النفيسة.

وعرض اللواء صلاح الجمل، مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة، الرؤية المستقبلية للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

وأعرب الوفد الصيني عن إعجابهم الشديد بهذه الفرص الاستثمارية المبشرة بالنجاح، وأكدوا أنه سيتم التنفيذ في أقرب وقت طبقًا للوائح والضوابط القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة