Close ad

خطورة المنشطات على صحة الرياضيين في ندوة بالتربية الرياضية بالمنوفية

13-12-2017 | 16:25
خطورة المنشطات على صحة الرياضيين في ندوة بالتربية الرياضية بالمنوفيةندوة خطورة المنشطات على صحة الرياضيين
المنوفية -إسراء قنديل

عقدت كلية التربية الرياضية، بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، ندوة علمية بالتعاون مع كلية الصيدلة بالجامعة حول "المنشطات وتأثيرها على صحة الرياضيين، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الخامس بجامعة المنوفية، وتحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة والدكتور عبدالرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور إبراهيم غريب، عميد كلية التربية الرياضية.

موضوعات مقترحة

حاضر بالندوة، الدكتور صلاح نجا، رئيس قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة والدكتورهيثم ميمون عباس، أستاذ مساعد بكلية الصيدلة.

وقال الدكتور هيثم ميمون، خلال الندوة، إن جميع الدراسات العلمية التي قام بها الباحثون والأطباء، أكدت أن المنشطات لها أضرار صحية خطيرة على صحة الإنسان خاصة الرياضيين منهم، اللذين بدأوا ستخدام هذه المنشطات من أجل تحقيق الإنجازات والبطولات، خاصة أن الوصول إلى الأرقام العالمية يحتاج إلى جهد عال وقوة بدنية هائلة.

مما دفع الكثير منهم إلى تعاطي المنشطات، لتحقيق أحلامهم الوهمية التي أوصلتهم إلى حافة الهاوية بعدما أصبحوا مدمنين بسبب استخدام جرعات كبيرة من هذه المنشطات، والتي تتسبب بدورها بدفع القابلية البدنية والوظيفية في بداية الأمر، وبعد ذلك يصبح الجسم بحاجة إلى المزيد من هذه المنشطات الخطيرة جدا، والتي تؤدي إلى أعراض مرضية غير طبيعية، وتكون سببا للوفاة في بعض الأحيان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة