Close ad

محافظ أسوان يبحث مع السفير الكوبي زيادة معدلات حركة السياحة

12-12-2017 | 02:11
محافظ أسوان يبحث مع السفير الكوبي زيادة معدلات حركة السياحةلقاء محافظ أسوان مع السفير الكوبي
أسوان - محمد بكري .

استقبل اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، السفير الكوبي بالقاهرة لاوريانو رودريجز كاسترو وحرمه، مساء أمس الإثنين.

موضوعات مقترحة

 وخلال اللقاء أكد المحافظ، أن مصر وكوبا تربطهما علاقات تاريخية باعتبارهما من المؤسسين لحركة عدم الانحياز، وكذلك الطبيعة المتشابهة بين الشعبين، مشيرًا إلى أن هناك تطلعات لزيادة معدلات حركة السياحة الكوبية وعودتها إلى طبيعتها، حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية لأمريكا الجنوبية.

أشار حجازي، إلى أنه في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الإفريقية أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار وخاصة مع توافر شبكة الطرق التي تربط مصر بالسودان وإفريقيا، بجانب المنافذ البرية الدولية وأيضاً النهرية والمطارات.

ومن جانبه أعرب السفير الكوبي، عن سعادته البالغة لزيارة أسوان لأول مرة والتي يعشقها الكوبيين ويتاحكوا عن رحلاتهم السياحية الممتعة لها، مشيداً بحفاوة الاستقبال التي شهدها من محافظ أسوان وأيضاً الترحيب من قبل من التقى بهم من المواطنين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة التي تزخر بها المحافظة ولاسيما السد العالي وخزان أسوان، بالإضافة إلى تمتعها بالنظافة والأمن والأمان وهو الذي يتواكب مع سحر الطبيعة والطقس الدافئ.

وأكد لاوريانو رودريجز، أن زيارته لأسوان لها العديد من المكاسب ومنها التعرف عن قرب على أوجه وعناصر التنمية التي تشهدها المحافظة في المجالات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قام حجازي بإهداء درع المحافظة للسفير الكوبي، وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازا وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وكوبا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: