Close ad

صحة مطروح: الموافقة على شراء جهاز فصل مكونات الدم أتوماتيكيا

8-12-2017 | 07:54
صحة مطروح الموافقة على شراء جهاز فصل مكونات الدم أتوماتيكيا جهاز فصل مكونات الدم
مطروح - أحمد نفادي

قال الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تمت الموافقة والتصديق على شراء جهاز فصل مكونات الدم أتوماتيكيا للعمل به فى بنك الدم الإقليمى بمطروح بتكلفة إجمالية تبلغ مليون وأربعمائة ألف جنيه، لافتا إلى أنه الأول من نوعه في المحافظة وسيقوم بتوفير جميع خدمات الدم المتنوعة.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور شريف كامل المشرف على بنك الدم الإقليمى أن الجهاز يقوم بفصل كافة مشتقات الدم (كرات الدم الحمراء- البلازما-الصفائح الدموية) ونظراً لأهمية الجهاز لما يوفره من سرعة في فصل الصفائح الدموية، حيث يوفر عدد من ٨-١٢ وحدة صفائح دموية من متبرع واحد وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع . وبذلك سيتم توفير الصفائح الدموية بمطروح بعدما كان يتم استقدامها من الإسكندرية، وذلك حسب بيان مديرية الصحة .

فيما أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه تم دعم المستشفي العام بالمحافظة بعدد 10 ماكينات غسيل كُلوى وتطوير قسم الطوارئ والعظام والعناية المركزة بمبلغ 2.5 مليون جنيه وبأشعة مقطعية بتكلفة 11 مليون جنيه، وجارٍ إقامة مركز قلب عالمى على مساحة 16 ألف م2 ، ومركز للتوحد على مساحة 4 آلاف م2، كأول مركز متخصص لعلاج أطفال التوحد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة