Close ad

مركز البحوث الجغرافية بالمنوفية يستعد لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر المياه | صور

7-12-2017 | 15:45
مركز البحوث الجغرافية بالمنوفية يستعد لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر المياه | صورمركز البحوث الجغرافية
المنوفية - إسراء قنديل

أعلنت الدكتورة إيملي حمادة، مدير مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية، التابع لقسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة المنوفية، اليوم الخميس، أن المركز يستعد لاستقبال الوفود العربية والدولية، المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الأول  "الموارد المائية في الوطن العربي بين المعوقات وآفاق التنمية".

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أن عدد الأبحاث المشاركة، 76 بحثا علميــًا، بمتوسط 8 جلسات في الجلسة الواحدة على مدار 3 أيام، على أن تبدأ الجلسات الافتتاحية في الجمعية الجغرافية المصرية بالقاهرة.

يذكر أن مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية بجامعة المنوفية، قد أسس عام 1992 على يد الدكتور فتحي مصلحي، رئيس قسم الجغرافيا وعميد الكلية الأسبق حتي عام 2011، ويهدف المركز إلى نشر البحوث والدراسات في مجلة المركز الصادرة عنه والمحكمة من قبل اللجان العلمية والأساتذة المتخصصين، وتقديم الاستشارات العلمية في المجالات الجغرافية لكل الجهات ذات الصلة، والقيام بعقد المؤتمرات والندوات للموضوعات الجغرافية، التدريب على مختلف التكنولوجيات المتعلقة بالعمل الجغرافي، القيام بأعمال المسح الجغرافي لخدمة الأبحاث العلمية للمناطق البكر بالجمهورية.

كما يضم المركز معمل المساحة، ومعمل نظم المعلومات الجغرافية GIC ويضم أعضاء من داخل القسم بالجامعة وأعضاء من الجامعات المصرية.


 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: