Close ad

انطلاق المهرجان الرياضى الأول لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي | صور

5-12-2017 | 17:27
انطلاق المهرجان الرياضى الأول لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي | صور المهرجان الرياضى
قنا - محمود الدسوقي

نظمت كلية التربية الرياضية  بجامعة جنوب الوادي  بالتعاون مع مديرية  الشباب والرياضة بقنا اليوم الثلاثاء،المهرجان الرياضى الأول لذوى الاحتياجات الخاصة "بأيدينا نبنيها"  بالقرية الأوليمبية بالجامعة، والذى يأتى تزامنًا مع اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، الذى يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

موضوعات مقترحة

حضر المهرجان قيادات من وزارة الشباب والرياضة بقنا وحوالى 700 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمثلون 17 جمعية أهلية بالمحافظة، كما تم تقديم دروع كلية التربية الرياضية ومديرية الشباب والرياضة بقنا لضيوف المهرجان الرياضى.

وقال الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، إن هذه الاحتفالية الكبرى التى تقام بالجامعة تأتى تكريمًا لذوي الاحتياجات الخاصة وهى فرصة لشباب الجامعة بالاحتكاك بذوي الاحتياجات الخاصة والتعاون معهم بهدف دمجهم فى المجتمع وإعطائهم الفرصة والثقة بأنفسهم، لافتًا إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة يعد تأكيدًا من قيادة الدولة لرعاية هذه الفئة .

وأضاف الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، أن هذا المهرجان يقام من خلال أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الذى يضم مركزًا لذوي الاحتياجات الخاصة سيتم تفعيله هذا العام، دعمًا لأبناء جامعة جنوب الوادى.

وأوضح الدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية، أن الجامعة بتنظيم هذا المهرجان أرادت إدخال الفرح والسرور فى نفوس ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال كنوع من الدمج الاجتماعى لهؤلاء الأطفال حتى لا يشعروا بالغربة وتأكيدًا للانتماء للوطن .







 

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة