Close ad

محافظ قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي "آل الحزينات وآل حسانين" بأبو تشت | صور

22-11-2017 | 15:55
محافظ قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي آل الحزينات وآل حسانين بأبو تشت | صور محافظ قنا يشهد جلسة صلح القوده
قنا - محمود الدسوقي

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي، نائب مدير أمن قنا، نائبا عن اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، اليوم الأربعاء، جلسة صلح "القودة" لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي (آل الحزينات وآل حسانين) بقرية الرواتب بمدينة أبو تشت.

موضوعات مقترحة

وتقدم محافظ قنا بخالص الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح، كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين، مشيدًا بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح وجعلته واقعًا نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية هذا الصلح.

وطالب "الهجان" في كلمته اتباع تعاليم ديننا الإسلامي، الذي أمرنا أن نتأسى برسولنا الكريم في نشر السلام على الأرض وعقد المصالحات بين الأخوة والتمسك بالخلق القويم والأخلاق السامية.

من جانبه أعرب اللواء مجدي القاضي، عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين، مؤكدًا التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر، وحرص مدرية الأمن على  التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة، حفاظًا على دماء أبنائنا، موجهًا الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف رياض، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، واللواء محمود حمزة نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، والعميد محمد الجمسي رئيس فرع الأمن العام بقنا، والعقيد محمد البتيتى ممثل الأمن الوطني بقنا، وجمال عبدالعال عضو مجلس النواب، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من أبناء العائلتين وأبناء القرى المجاورة.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة