Close ad

تعرف على تفاصيل البيان الثاني لـ"الدفعة الخمسين" بطب المنصورة

18-11-2017 | 04:20
تعرف على تفاصيل البيان الثاني لـالدفعة الخمسين بطب المنصورةطب المنصورة
الدقهلية - منى باشا

أصدر طلاب الدفعة الخمسين بكلية طب المنصورة، البيان الثاني لهم، تعليقا على أزمة انسحابهم من امتحان مادة الجراحة الخميس الماضي.

موضوعات مقترحة

قال البيان الذي نُشر على صفحتهم على فيسبوك "زملائنا الأعزاء بعد دراسة موقفنا القانوني وما لنا من حقوق وما علينا من واجبات واستشارة جهات قانونية توصلنا إلى الالتزام بالحراك السلميّ القانوني حتى الآن، خاصة بعدما عرفنا أن أي تحرك قد نفعله الآن يمكن أن يندس فيه البعض وندفع نحن الثمن بغير ذنب اقترفناه".

وأضاف البيان "لن يكون هناك تجمع السبت، ونرجو من إخوتنا وزملائنا الهدوء واستكمال المذاكرة ودخول الامتحانات وعدم اتخاذ أي موقف فردي أو عشوائي، ونطمئنكم أننا نري نقاشاتكم ونحن على تواصل مع أساتذة داعمين لنا ومحامين ونقابيين، وسيتم تقييم الامتحان من أساتذة جراحة مرموقين في جامعات أخري، وموقفنا صحيح وثابت وسندعمه بالطرق القانونية التي سنبلغكم بها أولاً بأول، مع الاحتفاظ بالبدائل الأخري في وقتها".

وطالب البيان بعدد من الطلبات شملت مقابلة رئيس جامعة المنصورة لعرض ما حدث من جانبهم، وإيجاد طريقة للحوار مع عدم الإضرار بهم أو بكيان الجامعة، والتأكيد علي عدم مساس أي من زملائهم الذين تم تعديدهم بالفصل في بيان الكلية، وأن تحرك الطلاب كان جماعيا وبغير تحريض وبشكل سلمي.

كما طالبوا بتحديد موعد لإعادة امتحان الورقة الثالثة بمادة الجراحة، امتحانا يوافق مواصفات الجودة ويقيس معرفتنا الطبية، ومعرفة موقفهم من امتحانات الكلينيكال والشفوي القادمة بعد التهديدات الصريحة من قبل بعض الأساتذة بعدم حصولنا على درجات.

واستنكر الطلاب في بيانهم وصف عميد الكلية لهم في تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" بأنهم ليس لديهم ما يفقدوه مشيرين إلى أن حتى نسبة الـ ١٠٪؜ من الأوائل الذين ضمنوا أماكنهم بالجامعة، الجميع اعترض على صعوبة الامتحان، لافتين إلى أن الهدف من تدريس الطب في الأساس هو تخريج أطباء قادرين علي خدمة المواطنين طبيا عن طريق قطاع الصحة، ومستشفيات وزارة الصحة هي البوابة الأولى للمواطنين، والجامعة مهمتها الأولي التدريس والبحث الأكاديمي ومن المفترض أن تؤهلنا الجامعة علي حد سواء لأداء هذه المهمة.

واختتم الطلاب بيانهم بالتأكيد أن موقفهم ليس سياسيا، وأن اعتراضهم كان سلميا، عقب تجاهل اعتراضاتنا الشفهية، ومخالفة معايير الجودة، وعلى الرغم من ذلك نتعرض لتهديد من إدارة الكلية في بيان رسمي، مؤكدين "كل ما نريده هو عملية تعليمية تضمن حقوقنا جميعا وتضع في الاعتبار أننا أبناء جامعة المنصورة ونمثل اسمها ومواقفها علي مستوي الجمهورية".

صورة من البيان
.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: