Close ad

وزير الاتصالات: تأهيل منازل دندرة بقنا نموذج للتعاون بين المجتمع المدني والقطاع الخاص

31-10-2017 | 20:14
وزير الاتصالات تأهيل منازل دندرة بقنا نموذج للتعاون بين المجتمع المدني والقطاع الخاصالمهندس ياسر القاضي
قنا - محمود الدسوقي

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، إن أعمال إعادة وتأهيل 50 منزلًا بقرية دندرة بقنا نموذج يحتذى به في التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لدعم برامج التنمية بالمجتمع.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح وزير الاتصالات وعبد الحميد الهجان محافظ قنا ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أعمال إعادة تأهيل 50 منزلا بقرية دندرة في قنا ضمن مبادرة "معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجًا" التي تنفذها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان.

وأكد المهندس ياسر القاضي خلال الافتتاح الدور المبذول لإعادة أعمار القرى الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة للمواطنين بها.

وأوضح الهجان، أن أعمال المبادرة أسفرت عن تأهيل 50 منزلاً؛ حيث تم عمل الأسقف والدهانات وأعمال النجارة والمرافق لتك المنازل وتأثيثها بأثاث كامل بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و50 ألف جنيه، بالإضافة إلي توزيع 50 رأس ماشية وقروض لتمويل 21 مشروعًا متناهي الصغر تقدر بحوالي 2 مليون جنيه، مضيفًا أنه تم تسليم 10 أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجانب تجهيز 10 فتيات يتيمات مقبلات على الزواج من فتيات القرية.

وأكد محافظ قنا، أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بتنمية القري الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى إنه تم إعادة تأهيل 810 منازل في الفترة من عام 2013، وحتى عام 2016 ببعض قرى مدينة أبوتشت ضمن مشروع إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية المنفذ تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد بتكلفة مالية وصلت إلى 37 مليون جنيه.

وقال أبوهشيمه، إن المبادرة بدأت في يونيو 2014 وتستهدف إعادة إعمار 40 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بمبلغ 140 مليون جنيه، لافتًا إلى إن قرية دندرة هي القرية رقم 13 علي مستوى الجمهورية والثانية في قنا التي تم تنفيذ المبادرة بها بعد قرية الشيخ علي بمدينة نجع حمادي التي تم افتتاحها في ديسمبر 2015.

 ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: