Close ad

وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان | صور

28-10-2017 | 11:06
وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان | صورافتتاح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان بحضور وزير القوى العاملة
أسوان - محمد بكري

افتتح محمد سعفان، وزير القوي العاملة، اليوم السبت، الملتقي الأول لتوظيف الشباب، والذي يعقد في الفترة من 28 أكتوبر إلي 30 أكتوبر الجاري، ويقام تحت شعار "مبادرة وظيفتي".

موضوعات مقترحة

وتوافد مئات من شباب أسوان، من مختلف المدن، على الملتقي؛ لتقديم أوراقهم، في محاولة للحصول علي فرصةعمل مناسبة.

وقال وزير القوي العاملة، عقب افتتاح الملتقى، إن 24 شركة خاصة تشارك في الملتقى الأول لتوظيف الشباب، لتوفير نحو 5000 فرصة عمل للشباب، موضحا أن الملتقى يشمل مجال الصناعات التحويلية، وإنتاج الملابس والتسويق، والتوكيلات التجارية، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة فى الأمن والحراسة، فضلا عن باقى المجالات الأخرى، بهدف توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب الأسواني، من الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة.

وأشار محافظ أسوان، مجدي حجازي، إلى أن الملتقي سيشهد عرضًا لأنشطة برنامج مهارات أسوان، وستقوم الشركات بعرض الوظائف المتاحة، بالإضافة إلى خطوات وإجراءات التقدم للوظيفية، ولافتا إلى أن الملتقى سيشهد أيضًا تجديد البروتوكول الموقع بين مديرية القوي العاملة بأسوان وإحدى المؤسسات الخيرية؛ لتوظيف الشباب.

وأوضح المحافظ، أن فكرة الملتقى ترتكز على قيام الشركات بعرض فرص العمل المتاحة لديها على الشباب، طبقا لمؤهلاتهم والدورات التدريبية التى حصلوا عليها، بجانب رغباتهم فى طبيعة العمل بالقطاعات المتوافر بها فرص عمل، فيما تقوم هذه الشركات بدراسة موقف كل شاب أو فتاة، ومدى تأهيلهم لشغل هذه الوظائف، ثم تقوم باستدعائهم فى حالة الموافقة على تشغيلهم.

وأضاف أن المحافظة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ستنظم كل 6 أشهر ملتقى للتوظيف؛ لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الشباب؛ للتعرف على فرص العمل المتاحة بشكل مباشر مع أصحاب الشركات والأعمال، فى مختلف المجالات، ودون اللجوء إلى الوساطة أو المحسوبية.

وكشف المحافظ، عن تكليفه لمديري القوى العاملة وتشغيل الشباب، بتطبيق أسلوب جديد فى الإعداد والتنظيم الجيد لملتقى التوظيف، يراعى فيه التغلب على المصاعب والملاحظات التى ظهرت فى ملتقيات التوظيف، التى تم تنظيمها من قبل، سواء داخل أو خارج المحافظة؛ للاستفادة من الدروس السابقة من أجل تحقيق أهدافه المرجوه بالشكل المطلوب.


وصول وزير القوى العاملة لأسوانوصول وزير القوى العاملة لأسوان

افتتاح  الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان بحضور وزير القوى العاملة افتتاح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان بحضور وزير القوى العاملة

وصول وزير القوى العاملة لأسوانوصول وزير القوى العاملة لأسوان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة