Close ad

يبلغ من العمر 5 سنوات.. تعرف على حوار وزير التنمية المحلية مع "ياسو" في مهرجان "تونس"| صور

21-10-2017 | 04:25
يبلغ من العمر  سنوات تعرف على حوار وزير التنمية المحلية مع ياسو في مهرجان تونس| صور الطفل ياسو
الفيوم-ميلاد يوسف:

وقف الطفل "ياسو"، البالغ من العمر 5 سنوات، بجوار إحدى اللوحات الفنية، بمعرض لبيع منتجات الخزف، بقرية تونس، بمركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم، وهو يترقب هل يهتم أحد بلوحاته مثل كبار الفنانين التشكيليين والخزفيين بالقرية، وسط مهرجانها، اليوم الجمعة، أم لا.

موضوعات مقترحة

الطفل ياسر وليد، والشهير بـ"ياسو"، كان على لقاء جمعه بالصدفة مع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، حيث فوجئ الطفل، وهو يقف بجوار لوحة رسمها في حياته، بحسب جدته رجاء محمد، أمينة معمل مدرسة عائشة حسانين، بمدينة الفيوم، بدخولهما ساحة المعرض.

تقدم الوزير خطوتين للأمام، ونادى على الطفل باسمه، عندما سمع جدته ووالدته تتحدث عن موهبته، وصافحه قائلا له "إسمك إيه ..أنت اللي عامل اللوحات دي"، وعندما شعر الطفل باهتمام المحيطين به، أخذ ميكروفون خاص بإحدى القنوات الفضائية، وأمسكه بيده، وقرّبه من فم الوزير، دون أن يتكلم، وتظهر الفرحة على ملامح وجهه.

وتقول جدته، لـ"بوابة الأهرام"، إنهم اكتشفوا موهبة الطفل في الرسم، عندما أهدوه ذات مرة قطعة من الشيكولاته، وأعطوه ألوان ولوحة للرسم، فرسم عليها شيكولاته من شدة حبه لها، وكانت أولى لوحاته، ثم بدأ يرسم لوحات أخرى عن مكونات الطبيعة والأشجار، بالألوان، مناشدة المسئولين برعاية موهبته، حتى يكون مثل الفنانين المشهورين بقرية تونس.

وأضافت جدة "ياسو"، أنهم يسعوا لإلحاقه بأي جهة تستطيع تنمية موهبته في الرسم، مثل قصر الثقافة أو غيره، وخلال ذلك دعا محافظ الفيوم، والدته بتقديم تخفيض قيمته 30% على معروضاتها من المنتجات اليدوية لترويج وتسويق المنتجات بمناسبة المهرجان، وأثنى على موهبة الطفل، وطالبوا والدته وجدته بالاهتمام به.


الطفل ياسو مع وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيومالطفل ياسو مع وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة