Close ad

تعرف على التخصصات الجديدة لمستشفيات أسوان بدءًا من يناير المقبل

29-9-2017 | 15:19
تعرف على التخصصات الجديدة لمستشفيات أسوان بدءًا من يناير المقبلمستشفي أسوان الجامعي
أسوان - محمد بكري

أكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، تحويل 19 مستشفى تكامليًا بالمحافظة، إلى مستشفيات تخصصية، بدءًا من يناير المقبل.

موضوعات مقترحة

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسوان، في بيان صادر اليوم الجمعة، أن مستشفيات التكامل بمحافظة أسوان، عددها 19 مستشفى، ووافقت وزارة الصحة على تحويل 4 منها إلى تأمين صحي، وهي مستشفيات، (أبو سمبل - بلانة - كلابشة - المحاميد)، وذلك بدءًا من شهر يناير المقبل.

وأضاف أن هناك 4 آخرين، سيتم تحويلهم إلى مستشفيات مركزية، بدعم من البنك الدولى، وهي مستشفيات (البصيلية - أقليت - الرمادى - المالكى)، وذلك خلال منتصف العام المقبل، بالتزامن مع العام المالى الجديد.

وأشار إلى الموافقة على تحويل 6 مستشفيات، إلى مستشفيات متخصصة فى النساء والتوليد، وهي مستشفيات (أبو الريش بحرى - سلوا بحرى - الدكة - العباسية - الرمادى بحري - الصعايدة قبلى).

وأوضح استلام جميع التجهيزات غير الطبية، وجار استلام التجهيزات الطبية، مع إسناد أعمال تطوير المبانى إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويتم حاليًا تسليم المواقع إليها حتى يتسنى لهم البدء فى المشروع.

وتابع وكيل وزارة الصحة، بأن هناك مستشفى واحدًا ضمن برنامج "تحيا مصر" وهى "بنبان قبلى"، وسيتم تحديد موعد بداية العمل الجديد فيها قريبًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة