Close ad

"سفارة المعرفة" تنظم ندوة عن "آثار سوهاج" بالجامعة

27-9-2017 | 22:45
سفارة المعرفة تنظم ندوة عن آثار سوهاج بالجامعةجانب من الندوة
سوهاج - أحمد جابر العراقى

صرح الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، بأن سفارة المعرفة بالجامعة نظمت ندوة عن "آثار سوهاج" ، وذلك بمقر السفارة بالجامعة.

موضوعات مقترحة

وقال صفا فى بيان صحفى،اليوم الأربعاء، إن الندوة تأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للسياحة الذي يحتفل به 27 سبتمبر من كل عام، ويأتي الاحتفال هذا العام تماشيًا مع قرار الجمعية العامة، باعلان عام 2017 بوصفه السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، إدراكًا منها بأهمية السياحة الدولية في إرساء تفاهم أفضل بين الشعوب في كل مكان، وإذكاء الوعي بالتراث الثري لمختلف الحضارات، وجعل القيم المتأصلة لمختلف الثقافات تحظى بتقدير أفضل، بما يسهم في تعزيز السلام في العالم، وكذلك بأهمية الدور الهام للسياحة المستدامة، بوصفها وسيلة للنهوض بالتنمية المستدامة وتسريع وتيرتها، لاسيما القضاء على الفقر.

وأضافت سلمى كبرو مسئولة السفارة بجامعة سوهاج، أن الندوة استهدفت التعريف بتاريخ سوهاج الأثري من الناحية الفرعونية والإسلامية والقبطية ومعرفة الطلاب بآثار بلدهم ، وحاضر بها كل من أ. سامح محمود اسماعيل وأ. رشدي محمد خلف وأ. رامي محمد أحمد، وأن الندوة حضرها 30 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: