Close ad

الإسماعيلية تستعد لاحتفالات انتصارات 6 أكتوبر على ضفاف قناة السويس

21-9-2017 | 15:47
الإسماعيلية تستعد لاحتفالات انتصارات  أكتوبر على ضفاف قناة السويس اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية- خالد لطفي

أعلن يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، أنه يجري حاليًا الإعداد والتجهيز، لتنظيم احتفالية فنية كبيرة، بمناسبة الذكرى 44 لنصر أكتوبر 73، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وهيئة قناة السويس، والتي تقرر لها أن تنطلق على ضفاف قناة السويس، يوم الجمعة الموافق السادس من أكتوبر المقبل.

موضوعات مقترحة

وأكد محافظ الإسماعيلية، خلال استقباله، اليوم الخميس، وفدًا من ممثلي وزارة الثقافة، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية، لن تدخر وسعًا في تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات، والدعم اللازم لإخراج هذا الاحتفال بالشكل اللائق، تقديرا لقيمة هذا الحدث القومي التاريخي العظيم.

ومن المقرر أن تشمل فعاليات الاحتفال، تنظيم حفل نهاري على مسرح نادي الشاطئ، ويشارك فيه عدد كبير من فرق الفنون الشعبية، ممثلة لعدد من محافظات الجمهورية، ومحافظات القناة وسيناء، وإقامة عدة معارض للفنون التشكيلية والموروثات الشعبية.

بالإضافة  لورش عمل فنية وصور فوتوغرافية، ويشارك بها نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين، فضلًا عن تقديم عروض فنية وجوية، رمزية لحرب أكتوبر، وزيارة مقابر الشهداء في بدايات يوم الاحتفال وزرع شجرة باسم كل شهيد.

ضم الوفد الذي ترأسه، الدكتور أشرف عامر، يرافقه الفنان تامر عبد المنعم والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وحسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وذلك في حضور محمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد، وماهر كمال رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: