Close ad

محافظ القاهرة: لن نسمح بمنح وحدة سكنية لغير مستحق بـ"الأسمرات"

16-9-2017 | 15:15
محافظ القاهرة لن نسمح بمنح وحدة سكنية لغير مستحق بـالأسمراتحي الأسمرات
القاهرة - أميرة الشرقاوى

شدد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء السبعة المعنية، بنقل وتسكين سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى مدينة الأسمرات، بأنه لن يتم السماح بمنح وحدة سكنية من مساكن أقامتها الدولة لغير مستحقيها

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ، أن أي موظف أو مسئول يثبت تورطه وإهماله في عمله وعدم تحري الدقة المطلوبة والتلاعب وعدم الالتزام الكامل بالاشتراطات والضوابط المقررة سيتم إحالته فورًا للنيابة العامة بتهمة إهدار المال العام.

وطالب المحافظ لجان الحصر والتدقيق بهذه الأحياء والحياد التام مع حسن معاملة المواطنين في استقبال المستندات والأوراق المطلوبة منهم والتحري عنها بجدية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث شرطة المرافق وتحديد المستحقين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الأسبوعي لمتابعة أعمال تسكين مدينة الأسمرات بمرحلتيها الأولى والثانية، وأكد أن نسبة التسكين بالمدينة حتى الآن، تعدت 26500 مواطن من سكان المناطق العشوائية الخطرة ( حوالي 5315 وحدة سكنية).

وأوضح أنه تم إنهاء إجراءات نقل نحو 335 أسرة من سكان مثلث ماسبيرو كأكبر منطقة عشوائية في قلب القاهرة للأسمرات من إجمالي 425 ووصلت نسبة التسكين إلى 80%، وأن الفترة المقبلة ستشهد تسليم أكبر عدد من الشيكات تمهيدًا للبدء في إزالة المنطقة بالكامل ثم تطويرها في يناير المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: