Close ad

رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا لعودة 27 ألف و500 راكبًا من عمالة خدمة الحجاج

5-9-2017 | 12:30
رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا لعودة  ألف و راكبًا من عمالة خدمة الحجاجصورة أرشيفية
السويس عمرو غنيمة

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادًا لعودة 27 ألف و 500 راكبًا من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهى "عمان، القاهرة، محبة، أمانة، مسرة" (رحلات مكوكية).

موضوعات مقترحة

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بتوفير التسهيلات وتيسير إجراءات الركاب بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء، لسرعة إنهاء الإجراءات وقامت إدارة الجوازات بالميناء بزيادة عدد الضباط لسرعة إنهاء الإجراءات.

و تم تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت، مع تشديد إجراءات التفتيش و الكشف عن المفرقعات وزيادة أعداد الحمالين لخدمة الركاب.

كما تم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لإرشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى إنهاء إجراءات وصولهم وتجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب مع زيادة أتوبيسات نقل الركاب بالميناء.

و شدد  هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات وإلزام  مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

من جانب آخر، تقوم لجنة من التفتيش البحرى للمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر، للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين و معدات الإطفاء و الإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب و فى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

و فى نفس السياق، قامت إدارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد (2) سيارة إسعاف أحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالإسعافات الأولية، مع تزويد صالات الوصول بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين وأخذ عينات عشوائية من الركاب و فى حالة الاشتباه بوجود أى حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة، لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: