إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب | التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول بين مانشستريونايتد وشيفلد |
Close ad

نيابة البحر الأحمر تنتهي من تحقيقاتها حول شحنة قمح "الخشخاش"

25-8-2017 | 15:07
 نيابة البحر الأحمر تنتهي من تحقيقاتها حول شحنة قمح الخشخاش   شحنة قمح
البحر الأحمر - على الطيرى

انتهت نيابة البحر الأحمر الكلية، من التحقيقات الخاصة بشحنة القمح الروماني، التي تزن ٦٣ ألف طن، المحتوية علي بذور الخشخاش، والتي تم رفضها من الحجر الزراعي بميناء سفاجا البحرى، وأخطرت النيابة النائب العام المستشار نبيل صادق بنتائح التحقيقات، التي تمت مع مسؤولي الحجر الزراعي، والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات، ومدير الشؤون القانونية بهيئة السلع التموينية وطاقم مركب الشحن.

موضوعات مقترحة

وكشفت مصادر قضائية، لـ "بواية الأهرام" أنه في حال عدم مطابقة الشحنة للمواصفات الزراعية والصحية المصرية، سيتم رفضها ومنع تفريغها وإعادتها لبلد المنشأ.

كانت نيابة الغردقة الكلية، قد استمعت أمس الخميس، لأقوال مدير الشئون القانونية بالهيئة العامة للسلع التموينية، بخصوص شحنة القمح الروماني التي تم التحفظ عليها بميناء سفاجا البحرى لإختلاطها ببذور الخشخاش.

وكانت "بوابة الأهرام" قد انفردت الثلاثاء، بقرارات النيابة الكلية بالبحر الأحمر، بشأن شحنة قمح روماني تزن 63 ألف طن، مختلطة ببذور الخشخاش بميناء سفاجا البحرى.

وقررت النيابة صرف طاقم الباخرة، وطلب التقرير النهائي الخاص بالعينة المأخوذة من الهيئة العامة للصادرات، وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الزراعة بالقاهرة، لفحصها وبيان ما إذا كانت بها حشائش ضارة وممنوع تداولها داخل مصر، وإخطار النيابة بذلك لإصدار قرار بشأنها، مع بيان مدى صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية إذا لم تكن بها حشائش ضارة.

كما قررت النيابة الكلية، طلب مدير الشئون القانونية لهيئة السلع التموينية لجلسة تحقيق ، على أن يكون برفقته ملف تعاقد الرسالة محل الواقعة.

وطلبت النيابة الأوراق الخاصة بالرسالة، و تحريات الرقابة الإدارية، وطلب باقي أعضاء لجنة الحجر الزراعي لجلسة تحقيق عاجلة.

وكان فريق من النيابة الكلية بالبحر الأحمر، قد توجه إلى ميناء سفاجا وفتح تحقيقات بشأن شحنة قمح روماني بالميناء مختلطة ببذور الخشخاش، واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من أعضاء لجنة الحجر الزراعي.

كانت سلطات الحجر الزاعى بميناء سفاجا، قد تحفظت على 63 ألف طن قمح روماني مختلطة ببذور الخشخاش بالميناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة