Close ad

بروتوكول تعاون بين جامعة كفرالشيخ والشركة المصرية للرمال السوداء | صور

21-8-2017 | 17:12
بروتوكول تعاون بين جامعة كفرالشيخ والشركة المصرية للرمال السوداء | صورالدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ
كفرالشيخ - علاء عبدالله

وقع الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، مع ‏اللواء دكتور مهندس أشرف سلطان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء والعضو المنتدب، بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والشركة؛ من أجل تقديم الجامعة الدراسات الهندسية والعلمية والأبحاث العلمية الخاصة بالإنشاءات.

موضوعات مقترحة

وقال"القمري"، إن برتوكول التعاون يهدف إلى تقديم الجامعة أيضًا الاستشارات العلمية الخاصة بفصل العناصر المختلفة من الرمال؛ لاستخدامها في العديد من الصناعات خاصة في مجال النانو تكنولوجي وماله من فوائد عظيمة تعود بالنفع على المجتمع المحلي؛ لتحقيق التوازن البيئي لمحيط المنطقة بأكملها.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية في مجال نقل وتوطين تقنيات متقدمة تساعد على إحداث طفرات اقتصادية وتحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد معرفي، مشيرًا إلى أنه يتيح إنشاء العديد من الصناعات المغذية، بالإضافة إلى استخدام العناصر والمواد التي يتم فصلها في عديد من الصناعات المتقدمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي أبوشوشة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الرازق دسوقي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وطارق راغب المدير الإداري للمشروع، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ.


11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة