Close ad

محافظ الأقصر يبحث مع خبير دولي تطوير برنامج الغذاء بالمحافظة | فيديو

19-8-2017 | 13:31
محافظ الأقصر يبحث مع خبير دولي تطوير برنامج الغذاء بالمحافظة | فيديوجانب من اللقاء
الأقصر- إيمان الهواري

التقى محافظ الأقصر، محمد بدر، مع "مانجستاب هايلي"، مدير برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، للتباحث حول كيفية تطوير برنامج الغذاء في الأقصر خاصة، ومصر عمومًا، كما ناقشا مشروعات الأمن الغذائي، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، في مجال التغيرات المناخية.
<

موضوعات مقترحة
div style='text-align: center;'>جانب من اللقاء
.

واستعرض "هايلي" مع محافظ الأقصر، مشروع بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر، والذي يتم تنفيذه بعدد من قرى مدن إسنا والبياضية، وبحث إمكانية التوسع في المشروع؛ ليشمل عدة مراكز وقرى أخرى.

وتطرق اللقاء كذلك، إلي بحث عدة ملفات، من أهمها ملف تنوع المحاصيل الزراعية بالأقصر، وما تشتهر به المحافظة من زراعات، وكيفية تسويقها، بالإضافة إلى ما تتمتع به المحافظة من مقومات وإمكانيات، من جودة الأراضي وتعدد وسهولة وسائل النقل والمواصلات.

جانب من اللقاء
.

يذكر أن مشروع التغيرات المناخية يهدف إلي تقديم نماذج لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، وكذلك تطوير المساقي الفرعية، وتنفيذ برامج الإقراض العيني، وتوحيد الحيازات الزراعية المقننة، بالإضافة إلي أنشطة وحدات التصنيع الزراعي الصغيرة، والتي تعمل على زيادة دخل المزارعين .

وحضر اللقاء، كل من الدكتور عثمان الشيخ، مدير مشروع التغيرات المناخية بمصر، والمهندس خالد منوفي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر. .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: