Close ad

توزيع جوائز مسابقة فرع دمياط "للحمام الزاجل" لمشاركين من أنحاء الجمهورية

18-8-2017 | 23:13
فيديو توزيع جوئز الحمام الزاجل بدمياط
دمياط - حلمى سيد حسن

قال أحمد الخولي رئيس فرع دمياط للحمام الزاجل، إن الفرع انتهى من تكريم الفائزين في مسابقة " نقطة دمياط للحمام الزجل"، حيث تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولي، أصحاب الحمام البطل، من المراكز الأول للثالث، ومن الثالث للعشرين، والتي شارك فيها متسابقون من جميع المحافظات، ومن دولتي السعودية والكويت.

موضوعات مقترحة

وأضاف " الخولي" أن نقطة دمياط، نظمت 3 سباقات، الأولي مسافة 150 كيلو جوي، و250 كيلو جوي، و350 كيلو جوي، والأخيرة بدأت من مرسي مطروح وانتهت في دمياط، مشيرا إلى أن أصحاب الحمام المشارك في المسابقات، التزموا بجميع شروط وقوانين سباق الحمام الزاجل لموسم 2016 / 2017م، والذي كان من بينها، أن يبدأ عمر الزغاليل من 30 يوما، وأن تكون الزغاليل بصحة جيدة، وبدون أي أمراض وخالية من كل العيوب الظاهرة، مثل الجدري ورشح العين والهزة، وأن يكون غير مطعم، لأن التطعيم علي النقطة، أيضا يحمل " دبل تعريفية لسنة 2017.

ويسلم كل متسابق 5 حمامات فيما أقل لكل متسابق، والسباق سوف يبدأ من مسافة 150 كم وينتهى حتى مسافة 350 كيلو مترًا، وعدد محطات السباق هي 3 محطات 150و 250 و 350 كيلو مترًا.

وأكد " الخولي" أن المسابقة تم تنظيمها طبقا للائحة الدولية، مشيرا إلى أنه في العام القادم سوف يشترك في المسابقة دول عربية وأجنبية.

جدير بالذكر أنه تم تنظيم مزاد علني على بعض الحمام الفائز في المسابقة، ووصل أعلى سعر لبيع حمامة 800 جنيه.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: