Close ad

وزير الأوقاف: 36 مليون جنيه لدعم وإحلال المساجد بمطروح

18-8-2017 | 01:47
وزير الأوقاف  مليون جنيه لدعم وإحلال المساجد بمطروحمحافظ مطروح يستقبل مساء أمس وزير الاوقاف بديوان عام المحافظة
مطروح ـ عاطف المجعاوى

أكد فضيلة الشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ،فى إطار زيارته لمحافظة مطروح ، للمشاركة فى احتفالات المحافظة بعيدها القومى، بدعوة من اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أنه تم دعم مطروح بمبلغ 36 مليون جنيه خلال خطة العام الحالى، وهذه تعد أعلى ميزانية من وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، لدعم وإحلال المساجد بها كما أكد أنه لن يتم تعيين أي عامل بالأوقاف فى مطروح، الا من أبناء المحافظة فقط لتوفير فرص عمل لهم.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير أنه تحقيقا لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لأئمة مطروح، فقد تم مخاطبة وزير الإسكان، لتكون الأولوية لهم فى الاسكان الاجتماعى بمطروح .

وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، على أن تكون الأولوية فى الحصول على وحدات سكنية للأئمة، بشرط أن يتم التوقيع على إقرار بعدم النقل لمدة 10 سنوات
كاملة.

كما رحب محافظ مطروح بوزير الأوقاف ،والتى تمثل زيارته أهمية كبيرة لابناء مطروح ،باعتبار الاوقاف والازهر يمثلون الفكر الوسطي ،الذي نبحث عنه جميعا وندعمه بمحافظة مطروح ،مضيفا ان الاوقاف ساهمت بفكرها الدعوى، بدور كبير فى الخيمة الرمضانية التي أقيمت طوال شهر رمضان ،والتى استقبلت ما يقرب من 100ألف مواطن طوال الشهر الكريم .

وأضاف المحافظ، إننا نسعى إلى تقديم كافة أوجه الدعم لمديرية الأوقاف والأزهر بمطروح، حتى يصل الخطاب الدينى إلى كافة أرجاء المحافظة، مضيفا أن أهالي مطروح يتميزون دائما بالوسطية التي دعا إليها الإسلام، فهو دين الوسطية ولا مكان فيه للغلو والتطرف، في الأفكار والرؤى.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الأوقاف ومحافظ مطروح ، وعدد من أئمة الأوقاف بحضور السيد الامام سكرتير عام المحافظة ،وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد و العمدة كريم ابو خريط رئيس مجلس العمد والمشايخ، والنائب سليمان فضل وعمد ومشايخ المحافظة ورابطة الشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة