Close ad

ننشر فعاليات الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي الـ 15 بمكتبة الإسكندرية

17-8-2017 | 14:48
ننشر فعاليات الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي الـ  بمكتبة الإسكندريةارشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تبدأ يوم السبت المقبل، فعاليات الأسبوع السابع والأخير من مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم 10 يوليو من العام الجارِ، حيث سيتم تقديم حفلين موسيقيين إحداهما لفرقة الإنشاد العالمية "المولوية" التي تقدم الموسيقى الصوفية والرقص الحركي الكريوجرافي، إلى جانب حفل شباب أوركسترا مكتبة الإسكندرية، بقيادة المايسترو شادي عبدالسلام.

موضوعات مقترحة

يُقام يوم الأحد الموافق 20 أغسطس، عرض فنون شعبية للفرقة الاستعراضية النوبية "جنوب الوادي"، أما الإثنين 21 أغسطس، فيبدأ العرض المسرحي الساخر "ليلة اختفاء النسر"، إخراج أحمد عسكر، والذي تدور أحداثه حول اختفاء النسر من العلم والأوراق وتأثير ذلك في المجتمع.

 يستمر العرض، لمدة 3 ليالي حتى يوم الأربعاء 23 أغسطس.

ويأتي حفل الفنان "محمد محسن" الثلاثاء 22 أغسطس، وهو المطرب الذي تميز بالغناء العربي التراثي وتقديم روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبدالوهاب بشكل متجدد.

أما الأربعاء 23 أغسطس، فهو موعد حفل الفريق المصري "أندروميدا"، الذي اشتهر بموسيقى الروك الكلاسيكية، خاصة أغاني الفريق الشهير «بينك فلويد».

فيما تقدم الفنانة "دينا الوديدي" حفلها الموسيقي، الخميس 24 أغسطس، حيث تقدم دائمًا لون خاص من الموسيقى تدمج فيها فنونًا تقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم، مع الموسيقى الحديثة.

ينتهي الأسبوع السابع وتختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر يوم الجمعة 25 أغسطس مع حفل موسيقي لفريق "إتش أُو إتش" وأعضائه هاني عادل (وسط البلد)، أوسو لطفي (نغم مصري)، وهاني الدقاق (مسار إجباري)، والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام، يُقام برعاية من بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلًا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: