Close ad

محافظ المنوفية يعقد مجلسًا تنفيذيًا مصغرًا بمدينة السادات | صور

10-8-2017 | 16:29
محافظ المنوفية يعقد مجلسًا تنفيذيًا مصغرًا بمدينة السادات | صورجانب من الاجتماع
المنوفية - إسراء قنديل

عقد الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، بمكتبه بمجمع خدمات مدينة السادات، مجلس تنفيذي مصغر بحضور الدكتور سامي المشد عضو مجلس النواب عن دائرة السادات، والمحاسب أحمد مرجان رئيس مجلس أمناء مدينة السادات ورئيس مجلس ومدينة السادات، ووكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتموين والزراعة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وبعض مستثمري مدينة السادات.

موضوعات مقترحة

تناول اللقاء مناقشة أهم معوقات العملية التعليمية من نقص في المدرسين في بعض التخصصات، حيث قرر محافظ المنوفية حظر الانتداب من مدينة السادات والنظر في حل مشكلة الـ34 مدرس، حيث وجه المعنيين من التنظيم والإدارة والتربية والتعليم بسرعة إنهاء مشكلتهم في التثبيت وتعيينهم أسوة بزملائهم.

كما قرر المحافظ تحويل مدرسة التعليم الأساسي بالمنطقة العاشرة إلى مدرسة رسمية للغات، كما تم مناقشة عدم وجود حضانات كافية للأطفال، وعلى الفور أمر المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي بدراسة إمكانية التوسع في فصول رياض الاطفال وكذا قبول بعض الأطفال في الحضانات الخاصة بالتضامن الاجتماعي على أن تكون تحت إشراف التربية والتعليم، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مدارس النيل للغات بمدينة السادات أول مدرسة دولية تعتمد شهادتها من جامعة كامبريدج، وهي واحدة من أربع محافظات على مستوى الجمهورية، كما وجه المحافظ بتخفيض درجات القبول بالثانوي العام بالمحافظة.

كما تم مناقشة بعض المشكلات الخاصة بقطاع الصحة بمدينة السادات، من نقص في الأطباء والأجهزة الطبية، حيث أشارت الدكتوة هناء سرور وكيلة وزارة الصحة إلى أنه تم البدء في تطوير مستشفى السادات المركزي، ووجه المحافظ إلى ضرورة دراسة آلية تشغيل مستشفيات التكامل في نطاق المحافظة، وكذا دراسة كيفية الاستفادة من مبنى المخصص للإسعاف بمدينة السادات كمستشفى يخدم أكثر من ربع مليون عامل بمصانع مدينة السادات.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة، بضرورة بحث كيفية الاستفادة من مركز الإغاثة بالمدينة لما له من أهمية قصوى نظراً لموقعه على الطريق الصحراوي.

وفي قطاع التموين، وجه المحافظ وكيل الوزارة، بزيادة حصة الدقيق المخصصة للمخابز بنطاق المدينة وفتح منافذ جديدة للسلع الغذائية بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وفي نهاية اللقاء أكد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، أن هذا اللقاء هو خطوة جادة لسرعة تلبية مطالب المواطنين من خلال التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والشعبية والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين وحل مشاكلهم وسرعة الفصل فيها والقضاء على الروتين ومكافحة الفساد.


11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: