Close ad

المجلس التنفيذي الزراعي بالإسكندرية يناقش مشروع البتلو|صور

9-8-2017 | 14:34
المجلس التنفيذي الزراعي بالإسكندرية يناقش مشروع البتلو|صورجانب من اللقاء
الإسكندرية - أحمد صبري

عقد المجلس التنفيذى الزراعى بالإسكندرية، اليوم، اجتماعا برئاسة مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بمقر المديرية لمناقشة آخر مستجدات مشروع البتلو والتسمين وأسعار الأسمدة الآزوتية (اليوريا والنترات والسوبرفوسفات).

موضوعات مقترحة

وناقش الاجتماع، مشروع البتلو والقرار الوزارى رقم ٧٧٣ لسنة ٢٠١٧ الخاص بمزارع الإنتاج الحيوانى والداجني.والذي يسهم في خفض أسعار اللحوم لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار وتلبية الاحتياجات من اللحوم الحمراء.

كانت وزارة الزراعة، قد أعلنت عن طرح مشروع "البتلو"، لشباب الخريجين والمربين، عن طريق منح القروض الميسرة بفائدة لا تتجاوز 5 % للمربين طبقًا للقواعد والشروط وآليات الصرف التي حددتها الحكومة من خلال فرع البنك الزراعي المصري، وتقدر قيمة القرض بحد أقصى 400 ألف جنيه للأفراد و2 مليون جنيه للشركات تصل مدته لعام  كحد أقصى.

وفي سياق آخر ناقش الاجتماع أيضا أسعار الأسمدة الخاصة بالجمعيات الزراعية، وكذا الزيادات الجديدة التي طرأت عليها وحتى على الموجود داخل الجمعيات، بما يستلزم استخراج إيصالين بالمبلغ المدفوع.

وأوصى الاجتماع، بعقد اجتماع مشترك بين إدارات التقاوى والإرشاد الزراعى والتعاون ورؤساء الجمعيات للقضاء على سلبيات العمل والتعاون فيما بينهم وتكثيف البرامج الزراعية والحيوانية.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة