Close ad

محافظ البحر الأحمر يتابع أعمال مجابهة مخاطر السيول بمدن المحافظة

8-8-2017 | 20:37
محافظ البحر الأحمر يتابع أعمال مجابهة مخاطر السيول بمدن المحافظةأحمد عبد الله محافظ البحر
البحر الأحمر - على الطيرى

تابع أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، الأعمال التى تتم لعملية إنشاء بحيرة صناعية وحاجز ترابى بوادى الدرب بمدينة رأس غارب، لحماية المدينة من أخطار السيول، كما تابع الأعمال الإنشائية بوادى فالق السهل بمدينة الغردقة.

موضوعات مقترحة

وأشار عبد الله، إلى أن الأعمال التى تتم بوادى أم ملكة ، عبارة عن بحيرة يبلغ طولها 600 و عرضها 150 مترًا  وعمق2.0 متر، و بسعة تخزينية 180 ألف متر مكعب، و هى واحدة من أربعة بحيرات صناعية لحماية مدينة الغردقة من أخطار السيول، والتى تسهم فى حماية مدينة الغردقة من أخطار السيول، وتستخدم فى شحن الخزان الجوفى و معادلة ملوحة المياه الجوفية و الحفاظ على التوازن البيئى.


و أكد المحافظ، أن بحيرة وادى الدرب بمدينة غارب، مساحتها كبيرة جدا لاستيعاب أكثر من مليون متر مكعب من المياه التى تنتج من السيول.

وأوضح عبدالله، أنه يمكن الاستفادة من مياه السيول من خلال تنفيذ مشروعات حفظ الأمطار، عن طريق إنشاء البحيرات الصناعية والسدود الخرسانية التي تقوم بحجز المياه ومنع اتحادها مع بعضها البعض وعدم توجهها نحو مساكن المواطنين.
وفى سياق متصل، شدد عبد الله على سرعة الانتهاء من أعمال تطهير سد وادى سفاجا تمهيدًا لبدء أعمال الصيانة للسد، والتى من المقرر الإنتهاء منها نهائيًا قبل نهاية سبتمبر القادم، ليكون جاهزًا لموسم السيول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة