Close ad

محافظ كفرالشيخ: تنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس بتكلفة 226 مليون جنيه| صور

2-8-2017 | 17:22
محافظ كفرالشيخ تنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس بتكلفة  مليون جنيه| صورتنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من عمليات تكريك بحيرة البرلس التي تصل مساحتها الإجمالية 110 آلاف فدان في شمال المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "نصر" في بيان له، بأن المرحلة الأولى من تكريك البحيرة تمت على مساحة 1500 فدان بتكلفة 90 مليون جنيه، والمرحلة الثانية على مساحة 1800 فدان بتكلفة 110 ملايين جنيه لتعميق البحيرة من 20سم إلى 130 سم، كما يتم تعميق وتكريك وتكسية وحماية بوغاز البرلس بعمق يصل الى 5.5 متر للسماح بدخول المياه المالحة الي البحيرة، لتنمية الثروة السمكية بها ومنع ظهور الحشائش والغاب مرة ثانية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلي أنه تم الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى لكورنيش بحيرة البرلس الجديدة، مجهزة بالإنارة والكريتال والأعمال الفنية وأعمال الحماية المختلفة بطول 1250 مترًا، بالإضافة إلى التنفيذ الجاري بالمرحلة الثانية بطول 1250 مترًا أيضًا وجار العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.

وأوضح المحافظ، أن الكورنيش الجديد يسهم في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين، وإقامة مراسي لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقٍ بطول 40 كم بين البحيرة وأرضى الاستزراع السمكي لحماية البحيرة، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب في البحيرة مباشرة بتكاليف 26 مليون جنيه.
تنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس

تنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس

تنفيذ عمليات تطوير وتعميق ببحيرة البرلس
.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة