Close ad

تأجيل محاكمة 13 يمنيًا ومصريًا بتهمة جلب 113 كيلو هيروين بالبحر الأحمر لـ 2 نوفمبر

31-7-2017 | 13:56
تأجيل محاكمة  يمنيًا ومصريًا بتهمة جلب  كيلو هيروين بالبحر الأحمر لـ  نوفمبرقوات الشرطة
البحر الأحمر - على الطيرى

قرر المستشار محروس محمد على رئيس محكمة جنايات البحر الأحمر، تأجيل محاكمة 13 يمنيًا ومصريًا لجلب وتهريب 113 كيلو هيروين عبر البحر الأحمر لجلسة 2 نوفمبر المقبل لاستكمال المرافعة.

موضوعات مقترحة

تعود تفاصيل القضية عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام تشكيل عصابى مكون من 5 أشقاء من مدينة القصير بالاشتراك مع آخرين أحدهم من منطقة حماطة بمرسى علم، وآخر من شمال سيناء، بجلب كمية كبيرة من الهيروين المخدر من اليمن عبر البحر الأحمر .

وتم تشكيل فريق بحث ضم العقيد مروان العيسوى رئيس فرع الجنوب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمقدم محمد الضبع والرائد ياسر صقر، والرائد وسام حسين والنقيب مروان حسن مفتشى منطقة قنا، وبرئاسة اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الإدارة لجنوب الصعيد، وكشفت تحريات فريق البحث، أن التشكيل العصابى المكون من 5 أشقاء وآخرين من مرسى علم وسيناء، فى انتظار شحنة هيروين قادمة من اليمن على متن مركب يمنية تسمى "راحة الود".

وتمكنت القوات البحرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط المركب بعد إطلاق النيران لمحاولة المهربين الفرار، مما أدى إلى إصابة أحدهم، وتم القبض على 5 يمنيين وبحوزتهم 113 كيلو هيروين مخدر، وجهازين ثريا و3 هواتف محمول .

كما تم القبض على 5 أشقاء من مدينة القصير الذين كانت لصالحهم الشحنة، وعثر بحوزتهم على 450 ألف جنيه وسيارتين ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى اس لتحديد المواقع بالخريطة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات برئاسة المستشار محمد الغمراوى رئيس نيابة جنوب البحر الأحمر، والذى قرر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم التجديد وأصدر المحامى العام قراره بإحالتهم لمحكمة الجنايات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة