Close ad

محافظ الدقهلية: مرضى أوروبيون يطلبون العلاج من فيروس سي في مصر

29-7-2017 | 16:13
محافظ الدقهلية مرضى أوروبيون يطلبون العلاج من فيروس سي في مصرمحافظ الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن الفيروسات الكبدية كانت من إحدى الأمراض التى تُعاير بها مصر، وشاء الله أن تكون هي نقطة قوتها بعد النجاح في علاج أكثر من مليون ونصف المليون مواطن.

موضوعات مقترحة

وأشار الشعراوي، في كلمته خلال احتفالية اليوم العالمي للالتهاب الكبدي المقامة بمقر مؤسسة الكبد المصري بشربين، إلى أن المرضى من أوروبا الشرقية يطلبون المجىء لمصر أملا في العلاج من فيروس سي، لأن تكلفته لديهم مبالغ فيها.

ووجه شعراوى تحية للدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، مؤكدا أنه من الرجال الذين فضلوا مصلحة الوطن والمواطنين على المصلحة الشخصية، مستغلا ما وصل إليه من علم في خوض الحرب ضد الفيروسات الكبدية.

كما وجه محافظ الدقهلية الشكر لشركات الأدوية المصرية التي ساهمت في تخفيض أسعار الأدوية في مصر بتشغيل خطوط إنتاج كثيفة للأدوية الحديثة لفيروس سي، مما جعله متاحا لكل المرضى في جميع أنحاء الجمهورية بسعر زهيد.

وحذر المحافظ من ترويج الشائعات الهدامة التي حاولت في وقت ما أن توقف مسيرة العلاج بدعوى أنها تفاقم المرض أكثر مما تعالجه، مؤكدا نجاح العلاج الحديث في القضاء على فيروس سي دون مضاعفات، مشيدا بتضافر جهود الحكومة والمجتمع المدني والمواطنين في القضاء على فيروس سي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة