Close ad

حملة قومية لتحصين رءوس الماشية ضد "الحمى القلاعية" و"الوادي المتصدع" بالدقهلية

8-7-2017 | 14:24
حملة قومية لتحصين رءوس الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهليةصورة أرشيفية
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بدء تنفيذ الحملة الثانية لتحصين رءوس الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز للوقاية من أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لمدة أسبوع، عن طريق الإدارات البيطرية والبالغ عددها 31 إدارة بالمديرية والمراكز، و155 وحدة بالقرى.

موضوعات مقترحة

وقال الشعراوي، في تصريحات صحفية، إن الحملة تستهدف التحصين لجميع رءوس الماشية بنطاق المحافظة لدى المربين، وبالمزارع، في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بالمحافظة، والإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، ومعهد بحوث الحيوان، لحماية الثروة الحيوانية، وباعتبار أن الجاموس والأبقار والأغنام والماعز أحد المصادر المهمة للحوم والبروتين الحيواني التي يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة المتابعة المستمرة للمزارع الخاصة بالماشية ولدى المربين ومزارع الدواجن، وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

يذكر أن قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة