Close ad

الشرقية تزف ثلاثة من أبنائها إلى السماء.. وزوجة أحدهم: "حبيبي مات شهيدًا"

8-7-2017 | 13:32
الشرقية تزف ثلاثة من أبنائها إلى السماء وزوجة أحدهم حبيبي مات شهيدًامحافظ الشرقية ومدير الأمن في جنازة الشهيد المنسي
الشرقية - عادل الشاعر

شيعت محافظة الشرقية، اليوم السبت، ثلاث جنازات لشهداء الوطن في العمليات الإرهابية، التي شهدتها مدينة رفح، والتي راح ضحيتها 26 من أبناء القوات المسلحة، بين شهيد وجريح، في مشهد مهيب حضرها آلاف المواطنين؛ لتقديم واجب العزاء بمدينة الزقازيق، ومركز الحسينية، ومدينة العاشر من رمضان.

موضوعات مقترحة

في قرية المناجاة الكبرى، التابعة لمركز الحسينية، خرجت جنازة مهيبة كانت في انتظار الشهيد المجند أحمد محمد علي، والذي كان يعمل "مبيض محارة"، ويساعد أهله في معاناة الحياة -علي حد قول أسرته- وانتظرت الأهالي أمام مسجد عزبة الوحش بقرية بحر البقر التابعة لقرية المناجاة الكبري، لتشييعه إلى مثواه الأخير.

وأعرب خالد سعيد محافظ الشرقية، عن بالغ حزنه الشديد لاستشهاد المجند، في هجوم الحادث الإرهابي، كما أعرب عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد ضحية الواجب والوطن.

وأكد المحافظ أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءً، وأن تلك الحوادث الإرهابية لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة على ملاحقة الإرهاب واستئصاله من جذوره؛ لاستعادة الأمن والاستقرار وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وأناب محافظ الشرقية، فخري عبد العزيز مساعد المحافظ، ورئيس مركز ومدينة الحسينية، لحضور الجنازة، وتشييع جثمان الشهيد، وتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرته، وذلك لمشاركته في تشييع جثمان الشهيد المقدم أركان حرب أحمد صابر المنسي، بمدينة العاشر من رمضان، والتي تم تشييعها في جنازة عسكرية، وخرجت من مسجد التوحيد بالعاشر من رمضان.

شارك في الجنازة العسكرية، اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، والمستشار العسكري بالمحافظة، ورئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذيين ورجال القوات المسلحة زملاء الشهيد.

وفي مشهد مهيب آخر، خرجت جنازة الشهيد النقيب أحمد عمرو الشبراوي، من مسجد الفتح وسط مدينة الزقازيق، في حضور الشرطة العسكرية، وقيادات القوات المسلحة ورئيس مدينة الزقازيق.

وظهرت زوجته، الحامل في شهرها السابع في حالة إعياء تام، وفقدت الوعي عدة ثوانٍ بعد ترديدها كلمات "حبيبي مات شهيدا".

يذكر أن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية، كان قد أعلن نجاح القوات بشمال سيناء فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريًا، وتدمير 6 عربات، فيما تعرضت القوات المتمركزة بإحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 من رجال الجيش، وتابعت القوات المسلحة تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.


#
# #

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة