Close ad

محافظ الإسكندرية يطلب سرعة الانتهاء من أعمال تطوير طريق وادي القمر

5-7-2017 | 16:15
محافظ الإسكندرية يطلب سرعة الانتهاء من أعمال تطوير طريق وادي القمرصورة ارشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، اللواء أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية؛ بالمتابعة المستمرة وتفقد الموقف الحالي لطريق السد العالي وتطوير طريق مثلث الشركات بوادي القمر، للتعرف علي ما تم إنجازه من المشروع والمعوقات التي تواجهه لحلها بأسرع وقت ممكن.

موضوعات مقترحة

وأكد سلطان، أن تطوير طريق وادي القمر يأتي في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها، والتي تسهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، بداية من طريق وادي القمر وتطوير طريق أم زغيو وطريق إسكندرية مطروح الساحلي، والطريق الدائري، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين في منطقة العجمي والساحل الشمالي.

وخلال التفقد؛ شدد متولي على القائمين بتنفيذ المشروع بتكثيف العمل في الطريق، لسرعة الانتهاء منه، والالتزام ببرنامج زمني محدد، مؤكدا أنه سيتابع أعمال الانتهاء وما يتم إنجازه بصفة مستمرة، كما استمع إلى المشكلات التي تواجه عملية التنفيذ، مشددا على تذليل كافة العقبات التي تعوق عملية التنفيذ، وتكثيف الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعا لإعاقتها المرور أو حدوث أي تكدس مروري بالمنطقة.

وعلى الصعيد ذاته، أكد السكرتير العام، ضرورة أن تكون أعمال الرصف على أعلى مستوى وطبقا للمواصفات القياسية العالمية بحيث تتفق مع الحمولات الثقيلة لسيارات البترول وسيارات النقل الثقيلة.

الجدير بالذكر؛ أن مشروع التطوير يخدم منطقة وادي القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2100 م، بواقع 4 حارات، ويتم تنفيذه علي ثلاث مراحل، ويهدف إلى سهولة المرور لدخول وخروج السيارات من وادي القمر إلي الطريق الصحراوي والعكس.

ويشمل المشروع عمل شبكة شنايش به، وتوسعة الحارة الغربية، وإعادة تأسيس طبقات الطريق ليتحمل مرور السيارات الثقيلة المحملة الخارجة من ميناء الدخيلة متجهة إلي الصحراوي والمحور.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة