Close ad

ثمانى عربات لكسح المياه من الأقصر بعد انهيار جسر وادى النقرة بأسوان

29-12-2011 | 14:15
الأقصر- إيمان الهواري
صرح اللواء علاء الهراس السكرتير العام لمحافظة الأقصر بأن المحافظة أرسلت 8 عربات كسح إلى محافظة أسوان لشفط المياه الناتجة عن انهيار جسر وادي النقرة وشرخ وقع بالترعة نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي عن إحدى محطات المناولة، وهو ما ترتب عليه تراكم المياه في باقي المحطات وعدم القدرة على رفعها إلى أعلى.
موضوعات مقترحة


وأكد الهراس أن مدينة إسنا جنوب الأقصر أرسلت 6 عربات كسح و خرج اثنين آخرين من شركة المياه لإنقاذ أهالي نصر النوبة بأسوان من الغرق.

و من جانبه أكد اللواء حسين محمد على رئيس مدينة إسنا أنه تم تجهيز 6 سيارات كسح على أعلى مستوى وتوجه إلى موقع الحدث بالأمس وبدا العمل تحت إشراف المسئولين بمحافظة أسوان بالمشاركة ببعض عربات من محافظة أسوان وحتى الآن جارى العمل هناك.

يذكر أن وزارة الموارد المائية والري أعلنت حالة الطوارئ القصوى بوادي النقرة في أبوسمبل بمحافظة أسوان، بعد غرق عشرات المنازل في الساعات الأولى من صباح أمس.

وقد تسبب اندفاع المياه في انهيار الجسر وغرق عشرات المنازل بالكامل، وموت المواشي والأغنام وانتقلت الأجهزة المعنية بالمحافظة، على رأسهم محافظ أسوان، إلى القرية، لمتابعة إغلاق الشرخ بواسطة سيارات الكسح.

كان الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري، قد أعلن أنه تم إصلاح الجسر وإعادة الكهرباء إلى المحطات بعد انقطاعها 4 ساعات، مشيراً إلى أن السبب هو انقطاع التيار الكهربائي عن محطة المناولة رقم 4، والتي تروى 65 ألف فدان، مما تسبب في تراكم المياه في المحطات الخلفية، حيث لم تقم أجهزة الإنذار بتنبيه النوبتجية، مؤكداً أنه يتم التحقيق حالياً في الأمر لمعرفة المخطئ وتفادى الأمر مستقبلاً.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة