Close ad

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ حول أسئلة امتحانات الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة | صور

22-6-2017 | 14:53
تباين آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفرالشيخ حول أسئلة امتحانات الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة | صورتباين أراء طلاب الثانوية العامة
كفرالشيخ - علاء عبدالله

تباينت آراء الطلاب بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حول امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، حيث أعلن بعض الطلاب سهولة الامتحان، ومنهم من أكد على صعوبة 6 نقاط من بين 45 سؤالًا شملهم الامتحان.

موضوعات مقترحة

في حين أشاد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، بسهولة امتحان الرياضيات" الاستاتيكا"، مؤكدين أن الامتحان جاء أقل من مستوى الطالب المتوسط.

 أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فقد تباينت آراء الطلاب، حول أسئلة مادة الفلسفة والمنطق، فمنهم من أكد على سهولتها، ومنهم من وصفها بـ "امتحانات زفت".

وقال الطالب محمد سمير، بلجنة الشهيد حمدي إبراهيم، إن أسئلة "الاستاتيكا" جاءت مباشرة ومن داخل المنهج، مؤكدًا أن ثلثي الأسئلة من موضوعين في الكتاب وباقي الامتحان موزعة على المنهج، وأن وقت الامتحان كان كافيًا، مشيراً إلى أن جميع فروع مادة الرياضيات، جاءت سهلة ومباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.

بينما أضاف أحمد عبدالخالق، بلجنة مدرسة الرياض الثانوية: "أسئلة مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية سهلة جدًا، وغير متوقعة، حيث جاءت واضحة وبسيطة ومن المنهج".

فيما أشار الطالب طارق متولي، بلجنة مدرسة الحامول الثانوية، إلى أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق، جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، غير أنه كان به العديد من الفقرات التي تحتاج إلى تفكير عميق ووقت أطول للإجابة عليها.

وعلى جانب آخر، لم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أي مخالفات أو شكاوى، من الطلاب.

 كما تفقد صلاح عثمان وكيل ووزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مركز توزيع الأسئلة، متابعًا غرفة العمليات، حتى تم نقل أوراق إجابات الطلاب إلى الكنترول الرئيسي بمحافظة الإسكندرية التابع له محافظة كفرالشيخ.


--

--
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة